تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة عندما ينتقل المتصدر السبت إلى ملعب "إل ألكوراز" لمواجهة متذيل الترتيب ​هويسكا​ ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعرض متصدر ترتيب الهدافين في "الليغا" (33 هدفا) لاصابة في وجهه بعد إحتكاك مع مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينغ خلال لقاء الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حسمه النادي الكاتالوني بهدف وحيد وبنيران صديقة بعد أن ارتطمت رأسية الأوروغوياني لويس ​سواريز​ بكتف لوك شو وتحولت الى شباك فريقه.

وأنهى ميسي اللقاء على ملعب "أولد ترافورد" مع كدمات وتورم حول أنفه وخده، وخضع لفحوص طبية في برشلونة الخميس لتحديد فداحة إصابته.

وأكدت تقارير صحافية أن النجم الارجنتيني لم يتعرض لكسر في أنفه، لكن مدربه ​إرنستو فالفيردي​ سيستفيد من اللقاء "الهامشي" أمام هويسكا لإراحته، وهو أمر لن يشكل عائقا أمام طموحات فريق المدرب إرنستو فالفيردي للإحتفاظ بلقبه ورفع عدد ألقابه إلى 26 في "الليغا".

وكان العملاق الكاتالوني خطا خطوة مهمة الاسبوع الماضي بهذا الاتجاه من خلال فوزه على مطارده المباشر ​أتلتيكو مدريد​ 2-صفر بفضل الثنائي ميسي وسواريز، وزاد الفارق في الصدارة إلى 11 نقطة قبل سبع مراحل من نهاية البطولة.

وفي أسوأ السيناريوهات سيتوجب على ميسي وضع قناع لحماية أنفه في ملعب "كامب نو" في إياب ربع النهائي للمسابقة القارية، لكن التشخيص الاولي للإصابة استبعد هذه الفرضية.

ومن غير المرجح أن يواجه برشلونة محليا صعوبة في الفوز على خصم سحقه على ملعبه "كامب نو" في الذهاب 8-2، فيما لم يفز هويسكا في مبارياته الخمس الاخيرة.

ويواجه السبت أتلتيكو مدريد ضيفه ​سلتا فيغو​ الذي يصارع للهروب من منطقة الخطر وضمان البقاء في الدرجة الاولى، في سعيه إلى حصد النقاط الثلاث والابتعاد عن جاره اللدود ريال الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين (60 مقابل 62).

وتختتم الجولة الإثنين بلقاء ريال مدريد مع ​ليغانيس​، حيث يحل النادي الملكي ضيفا على صاحب المركز الحادي عشر، في سعيه لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد أن تغلب بصعوبة على ملعبه "سانتياغو برنابيو" على ​إيبار​ 2-1 بفضل ثنائية المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وتفتتح المرحلة الـ 32 السبت فيلعب أيضا اسبانيول مع ​الافيس​، وإشبيلية مع ​ريال بيتيس​، والأحد بلد الوليد مع ىخيتافي، أتلتيك بلباو مع رايو فايكانو، ريال سوسييداد مع إيبار،غيرونا مع ​فياريال​ وفالنسيا مع ​ليفانتي​.