ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات ​​الدوري الاوروبي​​، حقق نادي ​​ارسنال​ الانكليزي​ فوزاً مهماً على ارضية ملعب استاد الامارات امام ​​نابولي​ الايطالي​ وبواقع 2-0 في مباراة كبيرة قدمها لاعبو الغانيرز. وتفوق ابناء المدرب ​اوناي ايمري​ في مجريات اللقاء ليحققوا فوزا ثمينا بين جماهيرهم وليدخلوا موقعة الاياب بأريحية كبيرة.

من جانبه، عاد ​تشيلسي​ من ارضية ملعب سبارتا براغا بفوز بنتيجة 1-0 ، وسقط فياريال على ارضه امام فالنسيا 3-1، وفاز بنفيكا على ارضه 4-2.

على صعيد اخر، اعلنت مصادر صحفية ايطالية أن ادارة ​انتر ميلان​ جددت رغبتها في التعاقد مع النجم الكرواتي لنادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني ​لوكا مودريتش​ بعد فشل المفاوضات السابقة بسبب سعر الصفقة في الصيف الماضي. واوضحت هذه المصادر أن ​ميلان سكرينيار​ مدافع النيراتزوري قد يلعب دوراً كبيراً في انتقال مودريتش إلى إيطاليا في حال دخوله في صفقة تبادلية مع الفريق الملكي، مؤكدة ان الانتر سيقدم سكرينيار كورقة مساومة للتعاقد مع مودريتش، وفي هذه الحالة لن يدفع ريال مدريد الـ 100 مليون في صفقة سكرينيار والتي فرضها ​إنتر ميلان​ نظير التخلي عن خدمات اللاعب.

عربيا،سقط ​الزمالك​ امام ​المصري البورسعيدي​ بنتيجة 2 - 1 لحساب ​الجولة 27​ من البطولة . هذه الهزيمة ادت الى تخلي الزمالك عن قمة ​الدوري المصري​ لحساب ​الاهلي​ المنافس الابدي.

وتعادل ​الاتفاق​ مع ​الفتح​ سلبيا من دون اهداف، فيما فاز ​الشباب​ على ​الباطن​ بهدفين مقابل هدف، ضمن الاسبوع السابع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري السعودي للمحترفين​ "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان".

وفي كرة المضرب،أقصى الاسباني ​جومي مونار​ منافسه الالماني ​​الكسندر زفيريف​​ من الدور الثاني ل​بطولة مراكش للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، التي تقام في المغرب.
وجاء اقصاء زفيريف بخسارته امام مونار بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-6 و 2-6 و 6-3، لتتلاشى بذلك امال المصنف الاول في الفوز باللقب.

متفرقات دولية:

- تعرض الدولي البرازيلي ​مارسيلو​ لاعب ريال مدريد الاسباني لخيانة من قبل ​جماهير​ النادي بعدما طالبت برحيل نجم الفريق وطالبت بالتخلي عنه خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.
وربطت الكثير من المصادر الصحفية الأوروبية مارسيلو بالإنتقال إلى ​يوفنتوس​ الإيطالي فطالبات جماهير المرينيغي إدارة ​الريال​ بالبحث عن ظهير أيسر لمساعدة ريجيلون خصوصا وانهم لم يعودوا يثقون بقدرات البرازيلي الذي تراجع مستواه كثيرا في المواسم الاخيرة.

- تعرض الدولي المصري محمد صلاح لاعب ​​ليفربول​ الانكليزي​ لعبارات عنصرية من قبل جماهير نادي ​تشيلسي​ النادي الذي لعب في صفوفه المصري في 2014 . وأصدر نادي تشيلسي بيانًا رسميًا ​يعتذر​ فيه للنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي.وحدد النادي الإنكليزي هوية 4 مشجعين ومنعهم من حضور المباراة في التشيك وكذلك من شراء البطاقات الموسمية.

- اقام نادي ​ريال مدريد​ الإسباني حفل عشاء في مطعم فاخر حضره الطاقم الفني بأكمله وجميع اللاعبين بإستثناء ​غاريث بايل​ و​كريم بنزيما​.