جولة عربية أخرى سنكون بانتظارها مع مباريات هامة وحاسمة بعد دخول الدوريات العربية الكبرى المنعطف ما قبل الأخير في هذا الموسم. دعونا الآن نتعرف على أبرز 3 مباريات لهذا الأسبوع في كل من الدوريات السعودية، المصرية، الإماراتية والقطرية حيث لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويت أي منها.

الأهلي​ – ​الهلال​ ( الجمعة الساعة 20.45 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد 46 نقطة الهلال الوصيف برصيد 60 نقطة في قمة مباريات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. ويخوض الاهلي معركة شرسة من أجل دخول المربع الذهبي حيث يبعد عن الشباب الثالث بفارق 4 نقاط ويتساوى مع التعاون الرابع بنفس عدد النقاط ما يعني ضرورة تحقيق النقاط الثلاث للبقاء ضمن دائرة المنافسة أما الهلال فهو ينافس على اللقب ويتأخر عن النصر المتصدر بنقطة واحدة والفوز هو النتيجة الوحيدة التي يريدها الهلال من هذه المواجهة على أمل تعثر النصر في مواجهته أمام الإتحاد من أجل خطف الصدارة. الأهلي يمتلك خط هجوم قوي لكنه يعاني على الصعيد الدفاعي حيث يجب عليه إظهار المزيد من الإنضباط وتجنب الهفوات الدفاعية أما الهلال فما زال مع المدرب ماميتش لم يصل للثبات التام في مستواه خاصة في وسط الملعب وهذا ما ينعكس على شخصية الفريق وطريقة أداءه الهجومية والدفاعية خلال التسعين دقيقة، أمر سيحاول طبعا الأهلي استغلاله بأفضل طريقة ممكنة.

بني ياس​ – ​الشارقة​ ( الجمعة الساعة 17.00 بتوقيت بيروت ):

يحل الشارقة المتصدر برصيد 47 نقطة ضيفا ثقيلا على بني ياس الخامس برصيد 33 نقطة في أهم مواجهات الجولة العشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويبتعد الشارقة في الصدارة ب9 نقاط عن وصيفه العين ولا شك بأن فوزه أمام بني ياس سيقربه كثيرا من اللقب مع تبقي 6 جولات على النهاية لكن بني ياس سيحاول عرقلته لأنه يمتلك فرصة جيدة المنافسة على المركزين الثالث والرابع حيث يبعد عنهما بفارق يصل إلى 5 نقاط. فنيا، يقدم الشارقة أداءا منضبطا للغاية تحت قيادة المدرب المحلي ​عبد العزيز العنبري​ حيث يلعب كرة قدم جيدة للغاية فهو جيد للغاية هجوميا لكن الأهم هو الصلابة الدفاعية للفريق الأفضل دفاعيا بين كل الفرق هذا الموسم أما بني ياس مع المدرب ​كرونوسلاف يورسيتش​ فهو سيلعب من أجل الفوز فالفريق يتميز بأداءه الهجومي حيث لا يهاب أي خصم ويسعى دائما للسيطرة على خط وسط الملعب وإظهار الكثير من المرونة والسرعة في نقل الكرات والتحرك في الثلث الهجومي الأخير.

سموحة – ​الإنتاج الحربي​ ( الجمعة الساعة 18.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف سموحة صاحب المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة الإنتاج الحربي صاحب المركز الثامن برصيد 35 نقطة في مباراة مهمة ضمن الجولة التاسعة والعشرين من ​الدوري المصري لكرة القدم​. ويدخل كلا الفريقين بأهداف مختلفة حيث يطمح سموحة لتحقيق النقاط الثلاث من أجل الإبتعاد عن معركة الهبوط أما الإنتاج الحربي فهو يريد الإقتراب أكثر من مراكز المقدمة وتعزيز موقعه بين فرق الطليعة. سموحة الذي يعاني على الصعيد الجهومي انهى سلسلة من الخسائر بعدما فاز على حرس الحدود وأي فوز جديد سيكون جيدا شرط الظهور بنفس الأسلوب الدفاعي للفريق وعدم ارتكاب الهفوات سواء الفردية أو الجماعية في طريقة اللعب وتضييق المساحات على لاعبي الخصم أما الإنتاج الحربي فهو يقدم كرة قدم متوازنة مع الإعتماد على حسن الإنتشار في وسط الملعب والترابط بين خطوط الفريق الثلاثة لكنه يعاني أحيانا من البطء في صناعة اللعب الهجومي وعدم القدرة على تنويع طريقة اللعب ما يجعل استحواذه على الكرة سلبي ومن دون فعالية على مرمى الخصم.

السيلية​ – ​الخريطيات​ ( السبت الساعة 20.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف السيلية صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة الخريطيات صاحب المركز الأخير برصيد 15 نقطة في مباراة هامة ضمن الجولة الأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم. ويسعى السيلية إلى الفوز من أجل ضمان المركز الثالث والمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل خاصة أن الريان الرابع والأهلي الخامس من الممكن أن يتجاوزاه في حال فوزهما وتعثره هو أما الخريطيات فهو يدخل المواجهة هذه ولا شيئ يطمح إليه سوى الفوز وانتظار خسارة أو تعادل قطر أمام الريان من أجل النجاة من شبح الهبوط ولعب مباراة الملحق أمام ثاني الدرجة الأولى. على الورق، يبدو السيلية مع المدرب سامي الطرابلسي طبعا الفريق الأفضل مع انضباط تكتيكي كبير يظهره الفريق وترابط بين الخطوط الثلاثة ما يعطيه قوة دفاعية وهجومية على حد سواء أما الخريطيات مع المدرب وسام رزق فهو سيسعى إلى إغلاق المنافذ الدفاعية وتبطيئ إيقاع المباراة ثم لعب الهجمات المرتدة السريعة لخطف هدف والدفاع عنه حتى النهاية ثم انتظار هدية تأتي من الريان.