نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأحداث، حيث ستكون الأنظار متوجهة الليلة إلى مسابقة ​الدوري الأوروبي​، حيث ستقام أربع مباريات بنفس التوقيت في ذهاب الدور ربع النهائي.
وسيحل ​نابولي الإيطالي​ ضيفا على ​ارسنال الإنكليزي​، ويستضيف بنفيكا البرتغالي ​نادي فرانكفورت الالماني​، ويواجه ​تشيلسي​ خارج أرضه نادي سلافيا براغ، كما يواجه فالنسيا على أرضه نادي فياريال.

وعلى صعيد آخر، قرّر الإتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف مهاجم نادي ​أتلتيكو مدريد​ دييغو ​كوستا​ Diego Costa ثماني مباريات، بعد شتمه حكم مباراة الفريق أمام برشلونة يوم السبت الماضي، ليحصل بعدها على بطاقة حمراء. وقد تبيّن أن كوستا، شتم والدة الحكم "جي مانزانو" واصفًا إياها بالعاهرة، ليحصل على عقوبة قاسية بالإيقاف ثماني مباريات، ما يعني إنتهاء موسم اللاعب مع الروخي بلانكوس.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية، عن إشكال حصل بين ​روبرت ليفاندوفسكي​ وزميله ​كينغسلي كومان​ في تدريبات ​بايرن ميونيخ​، اليوم الخميس.وأشارت الصحيفة إلى أن الإشكال كان عنيفا بين الطرفين، تخلله لكمات، ما إستدعى زملاءهم في الفريق للتفريق بينهما.

عربيًا، قرّر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة النّجم الساحلي التونسي والهلال السوداني في بطولة كأس الإتحاد الأفريقي، بسبب الأحداث الأمنية السياسية التي تشهدها السودان.

محليًا، ضمن منافسات الجولة الـ21 ما قبل الأخيرة من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، مُني نادي ​العهد​ بأول هزيمة هذا الموسم، واتت على يد ​الأنصار​، بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الخميس، على ملعب المدينة الرياضية.

وفي كرة السلة، نجح ديترويت بيستونز بحسم المركز الاخير في نهائيات المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية في اليوم الاخير من الموسم العادي، حيث نجح البيستونز في الفوز على نيويورك نيكس بفارق 26 نقطة وبنتيجة 115 – 89، بينما سقط منافسه الوحيد على المركز الاخير في النهائيات ​تشارلوت هورنتس​ امام اورلاندو ماجيك بفارق 8 نقاط وبنتيجة 122 – 114.

متفرقات دولية :

- نجا الدولي المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الانكليزي من عقوبة اليويفا، وذلك بعد تدخله العنيف على قائد بورتو البرتغالي دانيلو في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال والتي انتهت بفوز الريدز 2-0. وكشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن صلاح لن يتعرض للعقوبة بأثر رجعي، حيث تنص اللوائح على ان القرارات التي يتخذها حكم اللقاء هي نهائية ولا يتم مراجعتها.

- ودّع منتخب لبنان المدرسي بطولة العالم للمدارس المقامة في العاصمة الصربية بلغراد، بعد الخسارة اليوم الخميس في الدور ربع النهائي أمام منتخب بلغاريا، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

- علمت صحيفة "السبورت" الالكترونية ان الاشكال الذي وقع في مباراة دورة الجامعات في كرة القدم للصالات "فوتسال" بين جمهور جامعة سيّدة اللويزة " NDU" من جهة وآخرين من جامعة الروح القدس – الكسليك " USEK" من جهة أخرى سببه تضارب حصل بين لاعبين قام على اثرها حكم المباراة بين الشوطين باعطاء بطاقة صفراء للاعب الكسليك مقابل حمراء للاعب اللويزة ويبدو ان الاشكال قد تطور حين قام والد احد اللاعبين المعنيين بتلاسن كلامي مع جمهور الجامعة الاخرى ادى لتضارب كبير وحالة من الهرج من المرج سادت على المدرجات داخل الملعب بين الجمهورين وانتهت الامور عند هذا الحد.