تنظّم شركة "e-EcoSolutions"، معرض "e-MotorShow" المعرض الأول في الشرق الأوسط للسيارات الكهربائية والهايبرد، في الفوروم دو بيروت من الخميس 11 نيسان حتى يوم الاثنين 15 نيسان. وذلك للتعرف ولاختبار السيارات الكهربائية والهايبرد.

شرح المدير التنفيذي ل​شركة e​-EcoSolutions، والمنظّم الحصري للمعرض السيد ​جيلبير تيغو​، ان e-EcoSolutions هي شركة استشارات بيئية، وظيفتها الأساسية نشر وتطوير ثقافة الحفاظ على البيئة من خلال خلق برامج وتنظيم معارض تعرّف الناس على كيفية تبني عادات تساعد على الحفاظ على البيئة.

ويتابع تيغو لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونية نضال زغيب انّ معرض اليوم هو الأول من نوعه الذي يهدف الى توعية الناس وخصوصا الشبان على هذا النوع من السيارات التي تحافظ على البيئة.

وشرح تيغو أن سيارات الهايبرد هي سيارات كلاسيكية ولكن تعمل على الكهرباء، امّا السيارات الكهربائية فتعمل على الكهرباء ولا يوجد محرك في السيارة.

ويتابع تيغو انّ ​السيارة الكهربائية​ تعمل من خلال شحن البطارية. وبعد شحنها تسير حوالي ال 300 كلم، اي ثلاثة ايام تقريبا. بعض ماركات السيارات تبيع الشاحن مع السيارة والبعض يبيعه منفصلا عن سعر السيارة. ويتطلب شحن السيارة في المنزل حوالي 12 ساعة. امّا اذا فرغت البطارية خلال النهار، يمكن شحنها بالمحطات التي اصبحت متوفرة في ​لبنان​ او حتى في المجمعات السياحية، وفي هذه الحال، يمكن شحنها خلال 30 دقيقة، ولكن ينصح الخبراء ان يستعمل الشاحن السريع في الحالات الطارئة فقط.

ويتابع تيغو ان السيارة الالكترونية صامتة، وتعتبر مثالية للمدن، ليس فقط لأنها صديقة للبيئة ولكن لأنها لا تصدر اي صوت.

تختلف قيادة السيارة الكهربائية عن السيارة التقليدية، لذلك يدعو السيد جيلبير تيغو كل من يرغب بقيادتها ان يتوجّه الى الفوروم دو بيروت من الخميس 11 نيسان حتى الاثنين 15 نيسان بين الساعة الثانية بعد الظهر والعاشرة ليلا. فبالاضافة الى امكانية اختبار السيارة الصديقة للبيئة وللانسان يمكن ايضا التعرف الى الشركات التي توفّر هذه السيارة والى طريقة عملها والفرق بينها وبين السيارة كما يعرفها الناس. واعتبر تيغو انّه ما من وقت محدد او ملائم لتوعية المجتمع على اهمية الحفاظ على البيئة، او على تبني عادات صديقة للبيئة، اي وقت يكون مناسبا، خصوصا وانّ المعرض لا يهدف الى بيع السيارات بل يهدف فقط الى التوعية والتعرّف الى احدث السيارات الهايبرد والكهربائية.

وتحفّظ السيد تيغو عن اعلان المشروع التالي ل e-EcoSolutions، قائلا انّه يفضّل الاعلان عنه في حينه.