مع انتهاء ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وإقامة 4 مباريات كانت حافلة بالإثارة والندية، دعونا الآن نتعرف على أفضل خمسة لاعبين برزوا في هذا الدور وهو بالطبع ساعدوا فرقهم على تحقيق نتائج إيجابية ستساعد بلا شك في مرحلة الإياب من هذا الدور.

1. ​نابي كيتا​ ( لاعب ليفربول ):

لاعب وسط ليفربول لعب دورا بارزا في مساعدة فريقه على تخطي عقبة ​بورتو​ 2-0 بعدما سجل هدفا وكان مركز ثقل في خط وسط الملعب مع نسبة تمريرات وصلت إلى 85 بالمئة وهو ما جعل الفريق يسيطر أكثر على خط وسط الملعب.

2. ​هيونغ مين سون​ ( لاعب ​توتنهام هوتسبيرز​ ):

لاعب الفريق اللندني سجل هدف الفوز لفريقه بعد مجهود فردي رائع وهو بالطبع ساعة الفريق كثيرا على دخول مباراة الإياب بحظوظ أفضل دون نسيان أداءه الجيد للواجبات الدفاعية كل فترات اللقاء.

3. ​كريستيانو رونالدو​ ( لاعب يوفنتوس ):

هي البطولة المفضلة للاعب البرتغالي والذي تابع مشوار تألقه حيث ساعد الفريق على الخروج بتعادل من ملعب ​أياكس​ إذ سجل هدف الفريق الوحيد قبل نهاية الشوط الأول وهو هدف سيكون له ثقله في مباراة الإياب.

4. ​سيرجيو بوسكيتس​ ( لاعب برشلونة ):

لعب دورا هاما في فوز فريقه 1-0 على مانشستر يونايتد خارج الديار حيث حمى بشكل مميز رباعي خط الدفاع ولم يمنح لاعبي الخصم أية مساحات في وسط الملعب بجانب دوره في السيطرة والإستحواذ وبناء اللعب المنظم من الخلف.

5. دافيد نيريز ( لاعب أياكس امستردام ):

كان كتلة من النشاط لفريقه حيث ساعده على الخروج بتعادل 1-1 مع يوفنتوس بعدما سجل هدفا رائعا في بداية الشوط الثاني وكان دائما ممولا لزملاءه المهاجمين بالكثير من الكرات الخطرة.