حقق برشلونة الانتصار بهدف دون رد، على مانشستر يونايتد، في معقل الأخير "أولد ترافورد" في ذهاب ربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​. وسجل لوك شاو لاعب مانشستر يونايتد هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12. وبهذا الانتصار يضع برشلونة قدما في نصف النهائي، قبل إقامة لقاء الإياب في معقله "كامب نو" الثلاثاء المقبل.

وعلى ملعب يوهان كرويف ارينا، انتهت مواجهة ​اياكس​ ويوفنتوس بالتعادل لهدف لمثله. افتتح كريستيانو رونالدو النتيجة ليوفنتوس بالدقيقة 45 من الشوط الأول، وعادل دافيد نيريس النتيجة لأياكس في الدقيقة 46 من الشوط الثاني.

وتقام الليلة مباريات الدور ربع النهائي من ​الدوري الاوروبي​، وسيكون ابرزها لقاء ارسنال ونابولي على ملعب الامارات.

عربيا، افتتح كريستيانو رونالدو النتيجة ليوفنتوس بالدقيقة 45 من الشوط الأول، وعادل دافيد نيريس النتيجة لأياكس في الدقيقة 46 من الشوط الثاني.

محليا، يلعب ​العهد​ اليوم امام الانصار، على ملعب المدينة الرياضية، في تمام الساعة الرابعة، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري اللبناني.

وفي كرة السلة، حقق نادي ​الهومنتمن​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​المتحد​ في نصف نهائي ​كأس لبنان لكرة السلة​، وانتهت هذه المواجهة بواقع 114 – 70، ليتأهل الى نهائي هذه البطولة حيث سيواجه ​الرياضي​ الذي انتصر بدوره على اطلس.

نجح ​ديترويت بيستونز​ بحسم المركز الاخير في نهائيات المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية في ​اليوم الاخير​ من الموسم العادي، حيث نجح البيستونز في الفوز على ​نيويورك نيكس​ بفارق 26 نقطة وبنتيجة 115 – 89، بينما سقط منافسه الوحيد على المركز الاخير في النهائيات ​تشارلوت هورنتس​ امام اورلاندو ماجيك بفارق 8 نقاط وبنتيجة 122 – 114.

اما في كرة المضرب، تأهل الاسباني ​مارسيل غرانوييرس​ الى الدور الثاني ل​بطولة هيوستن تكساس للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، التي تقام في ​الولايات المتحدة الاميركية​.
وجاء تأهل غرانوييرس عقب فوزه على منافسه الاسترالي ​برنارد توميتش​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و 6-2، ليضمن بذلك الفائز بقاءه في المنافسة.

متفرقات دولية:

- اضطر الفريق الطبي لنادي ​​برشلونة​​ الإسباني من الدخول الى ارضية ملعب الأولد ترافورد لمعالجة النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ بعد نصف ساعة من بداية مباراة ذهاب دور الربع نهائي لدوري ابطال اوروبا بين البرشا و​مانشستر يونايتد​. وكان صاحب الرقم 10 ينزف بعد تعرضه للكمة على وجهه من قبل اللاعب كريس سمولينغ اثناء تدخله لخطف الكرة، وبقي ميسي بعدها مستلقيا على ارضية الملعب واضعا يديه على وجهه.

- عاد مدافع نادي ​ريال مدريد​ رافاييل ​فاران​ الى تدريبات فريقه بعد تعافيه من الإنفلونزا التي ابعدته عن التدرب رفقة زملائه اول امس الثلاثاء.

- اعتقلت ​الشرطة​ الهولندية 120 مشجعًا لنادي ​يوفنتوس​ الايطالي بسبب حملهم للأسلحة عندما كانوا في طريقهم الى ملعب يوهان كرويف أرينا في امستردام، قبل ان تقام مباراة ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بين فريق اليوفي ونظيره ​اياكس​ الهولندي. وعثرت الشرطة على سكاكين وعصي ورذاذ الفلفل والات حادة كانت بحوزة احد مشجعي اليوفي.