لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، المصرية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

خورخي فوساتي​ ( مدرب الأهلي ):يحسب له التعامل المميز مع مباراة الشباب حيث حضر لها كما يجب وسيطر عليها من البداية حتى النهاية مع عرض هجومي قوي ولم يسمح أبدا للشباب بإبداء أي ردة فعل طوال المباراة مع تعطيل كلي للعبه الهجومي.

عبد الرزاق حمدالله​ ( لاعب النصر ):تابع المهاجم تألقه في الملاعب السعودية حيث قاد فريقه لفوز كبير على الرائد 5-0 بعدما سجل هاتريك عكس فيها مستواه العالي وعزز صدارته لترتيب الهدافين مع لمسة تهديفية مميزة للغاية حيث لا يخيب امام مرمى الخصوم إلا ما ندر.

أدوار سلبية:

ماريوس سوموديكا​ ( مدرب الشباب ):بعدما أظهر شخصية دفاعية قوية طوال الدوري، سقط الفريق بنتيجة كبيرة أمام الأهلي 4-0 في مباراة لم يحضر لها سوموديكا بشكل جدي وخسر المباراة بعدما بدا كشبح خلال الدقائق التسعين من المباراة دون أي شكل هجومي أو دفاعي.

أسامة عاشور ( لاعب أحد ):توج مجهوده السلبي في المباراة أمام القادسية والخسارة 4-2 بتعرضه للطرد في نهاية المباراة حيث بدا غير مركز مع عصبية زائدة عكست على أداءه في الملعب وكان نقطة ضعف واضحة في أداء الفريق.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

محمد عودة​ ( مدرب بيتروجيت ):يجب إعطاءه الإشادة في حسم المواجهة أمام الإتحاد السكندري لمصلحته 2-0 بعدما قرأ المباراة بشكل مميز في الشوط الثاني وقام بتبديلات ناجحة خطف من خلالها النقاط الثلاث وأخذ خطوة كبيرة نحو المناطق الآمنة في الدوري وإن بشكل مؤقت.

السيد فريد ( لاعب سموحة ):لعب دور البطولة في فوز فريقه على حرس الحدود 2-1 بعدما قلب تأخر فريقه 1-0 إلى فوز بتسجيله لثنائية من الأهداف عكست مهارته الكبيرة وقدرته دائما على التواجد في المكان المناسب وإنهاء الفرص بلمسة تهديفية حاسمة.

أدوار سلبية:

لوك إيمال ( طلائع الجيش ):خسر فريقه أمام الإنتاج الحربي 2-1 حيث فشل طوال دقائق اللقاء في أن يكون الطرف الأفضل مع خسارة المعركة في خط وسط الملعب بجانب عدم وجود الحلول الهجومية والبطء الكبير في صناعة اللعب ما جعل الخسارة مستحقة في النهاية.

محمد مجدي​ ( لاعب الإسماعيلية ):لم يلعب إلا 17 دقيقة من المواجهة أمام بيراميدز حيث تعرض للطرد وكان فريقه متأخرا 1-0 ليكون من الصعب العودة في النتيجة أمام فريق بحجم بيراميدز ما جعل الإسماعيلي ينهزم 3-1 ويلعب مجدي دور البطولة في تلك الخسارة.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

داميان هيرتوج​ ( مدرب الجزيرة ):قاد فريقه لفوز كبير على حساب العين 5-1 في مباراة قرأها بشكل جيد واقفل مفاتيح العين الهجومية بجانب إظهاره الكثير من الاداء الهجومي الجيد للغاية مع سرعة في التحرك واختراق دفاعات الخصم ما منحه النقاط الثلاث في النهاية.

ألفارو نيغريدو ( لاعب النصر ):ساهم بشكل كبير في فوز فريقه على الوصل 4-2 بعدما قدم مباراة كبيرة للغاية مسجلا هاتريك في شباك الوصلو ومثبتا بأنه ما زال رغم تقدمه في السن يتمتع بحاسة تهديفية مميزة وهو ما ساعد الفريق بالطبع على تحقيق نقاط ثلاث بأمس الحاجة إليها.

أدوار سلبية:

كارلوس جاريدو​ ( مدرب العين ): بدا الفريق كضيف شرف في مواجهة الجزيرة حيث تعرض للخسارة 5-1 في مباراة لم يحسن غاريدو التعامل معها مع غياب التحضير المسبق وعدم التمكن من تعطيل المفاتيح الهجومية بجانب أداء دفاعي باهت للغاية.

سالم العزيزي ( لاعب الوصل ):لعب دورا كبيرا في خسارة فريقه لمباراة الديربي أمام النصر 4-2 حيث تلقى بطاقة حمراء عند الدقيقة 51 تاركا فريقه يلعب معظم الشوط الثاني بنقص عددي وهو ما سمح للنصر بالتفوق وإنهاء الأمور لمصلحته في النهاية.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

وسام رزق​ ( مدرب الخريطيات ):بدت بصمته واضحة للغاية على أداء الفريق الذي فاز في هذه الجولة على الدحيل الفريق القوي في مباراة يحسب لوسام رزق كيف أدارها وأقفل منطقته الدفاعية كما يجب ثم سعى إلى لعب الهجمات المرتدة وهو ما أسفر فوزا في النهاية.

بغداد بو نجاح​ ( لاعب السد ):هداف الدوري القطري كان على الموعد خلال المهرجان التهديفي الذي قام به فريقه أمام الأهلي حيث فاز 7-2 وكانت حصة بو نجاح ثلاثية منها حيث اثبت مجددا أنه المهاجم العربي الأفضل ليس في الدوري القطري بل في كل الدوريات العربية.

أدوار سلبية:

سيرجيو باتيستا​ ( مدرب قطر ):احتل دائما مكانة المدرب الأسوأ في الدوري القطري منذ عدة جولات حيث يتابع الفريق سلسلة هزائمه والتي وصلت إلى خمسة وهو أصبح بعيدا عن الهبوط بفارق نقطة مع أداء سيئ للفريق من دون أي طعم ولا لون يتحمل مسؤوليته بالتأكيد مدرب الفريق.

إيفانيلدو رودريجيز ( لاعب الأهلي ):حارس مرمى الفريق يتحمل مسؤولية كبيرة في خسارة فريقه بسباعية أمام السد حامل اللقب بعدما ظهر بمستوى مهزوز للغاية وارتكب العديد من الهفوات ما أثر كثيرا على شكل الفريق الدفاعي الذي اهتزت ثقته بنفسه كثيرا جراء اهتزاز مستوى حارس المرمى.