فاز ليفربول الإنكليزي على ضيفه بورتو البرتغالي، بهدفين دون رد، امس الثلاثاء، على ملعب أنفيلد، في ذهاب ربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​. وسجل هدفي الريدز في اللقاء، ​نابي كيتا​ وروبرتو فيرمينو في الدقيقتين 5 و26، ليضع الفريق الإنكليزي، قدمه الأولى في الدور قبل النهائي، بينما باتت مهمة نظيره البرتغالي أكثر صعوبة.

وحصل ​توتنهام​ على أفضلية التأهل إلى نصف النهائي، بعد فوزه على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة (1-0)، خلال المباراة الاوروبية الأولى التي استضافها ملعب توتنهام الجديد، في ذهاب ربع نهائي المسابقة. ويدين النادي اللندني لنجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (78)، قبل أن يلتفي الفريقان مجددًا في لقاء الإياب، الأربعاء المقبل، على ملعب "الاتحاد".

ويلعب الليلة يوفنتوس امام اياكس في ​امستردام​، ويحل برشلونة ضيفا على مانشستر يونايتد.

اسيويا، تمكن نادي ​الوحدة​ الإماراتي من قلب الطاولة على نادي ​الريان​ القطري والفوز عليه 2-1 على ملعب الأخير في الجولة الثالثة من ​دوري ابطال اسيا​. إنتزع نادي ​اتحاد جدة السعودي​ فوزًا صعبًا من ضيفه ​لوكوموتيف الأوزبكي​ بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وفي كرة السلة، انهى ​نادي بيروت​ السلسلة الطويلة مع ​نادي المتحد​ العنيد وهزمه في اللقاء الخامس والحاسم على ملعب ​مجمع الشياح ​الرياضي​​ بنتيجة 84 - 70 ليضمن تاهله الى الفاينل 4 لمواجهة ​نادي هومنتمن​ بطل ​لبنان​.

اما في ​كرة المضرب​، تأهل الالماني ​​الكسندر زفيريف​​ والاسباني ​بابلو اندوخار​ الى الدور الثاني من منافسات ​بطولة مراكش للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، التي تقام في المغرب.
وجاء تأهل زفيريف، المصنف الاول في البطولة، بعد فوزه على منافسه الاوزبكي دينيس إيستومن بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و 6-4، فيما جاء عبور اندوخار بعد تغلبه على منافسه الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و 6-3.

متفرقات دولية:

- كشفت مصادر صحفية عالمية ان الأسطورة البرازيلية ​بيليه​ دخل مجددًا إحدى مستشفيات مدينة ​ساو باولو​ البرازيلية، بمجرد وصوله بلاده، وذلك بعد أن قضى 5 أيام داخل مستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس، بسبب عدوى فيروسية في الجهاز البولي.

- اكدت بعض وسائل الاعلام ان ​اندرتايكر​ سيعود الى الحلبة وعالم المصارعة لمواجهة ايلايس في العرض الذي سيقام في ​السعودية.الصحفي مايك ​جونسون​ اكد ان تدخل الرجل الميت خلال اداء ايلايس في ​عرض الرو​ وتنفيذ عليه الضربتين الخاصتين به chockslam toombstone اكدتا انه هناك مباراة ستجمع اللاعبان.

- لم يتمالك لاعب كرة المضرب ​فابيو فونيني​ اعضابه وقام بتحطيم مضربه خلال مشاركته في بطولة مراكش لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، التي تقام في المغرب. وقام فونيني بفعلته خلال مواجهته لمنافسه التشيكي ​يري فيسيلي​ في منافسات الدور الاول، فاحتاج الى مضرب اخر لمواصلة اللقاء.