استضاف ​نادي توتنهام هوتسبيرز​ مواطنه نادي مانشستر سيتي بطل انكلترا على ملعبه الجديد وايت هارت لاين لحساب ذهاب الدور ربع نهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم .

الشوط الاول من المواجهة لم يخيب الامال وكان حماسيا بين الطرفين اللذين حاولا تسجيل الاهداف مبكرا لحسم اللقاء وتامين مباراة الاياب . السيتي بدأ ضاغطا وهدد دفاعات السبيرز الذين استطاعوا التصدي لكل محاولات ​اغويرو​ و​سترلينغ​ ومحرز الى ان اتت الدقيقة 13 حين سدد سترلينغ كرة نحو المرمى انبرى لها ​داني روز​ بفدائية لكنها اصطدمت بيده وبعد العودة الى تقنية الفيديو منح الحكم الضيوف ضربة جزاء انبرى لها الهداف سيرجيو اغويور الا ان الحارس الفرنسي ​هوغو لوريس​ تصدى للركلة ( 3 هذا الموسم ) لتبقى النتيجة 0 – 0 بين الطرفين . بعد هذه الفرصة انطلق اصحاب الارض الى الامام وهددوا مرمى الحارس البريازيلي ايدرسون الذي بقي صامدا امام تسديدات سون وديلي الي و​هاري كاين​ لينتهي الشوط الاول من الحرب بين الفريقين بالتعادل السلبي 0 – 0 .

وانطلق الشوط الثاني بفرص جيدة لاصحاب الارض لكن تسديدتي الكوري الجنوبي سون تصدى لهما ايدرسون . لكن الدقيقة 56 حملت خبرا سيئا لابناء المدرب ​بوتشتينو​ حين تعرض المهاجم الدولي هاري كاين للاصابة في كاحله خرج على اثرها من الملعب ليدخل مكانه البرازيلي لوكاس مورا . حاول السيتي الاستفادة من اهتزاز معنويات السبيرز بخروج قائدهم لكنهم تفاجأوا بهدف مميز للكوري الجنوبي سون من مجهود فردي مميز استلم تمريرة ​اريكسن​ وراوغ داني روز وسددها بيسراه من تحت الحارس ايدرسون معلنا الهدف الاول للسبيرز . حاول السيتي تعديل النتيجة لكن صمود دفاعات اصحاب الارض منعت بطل انكلترا من تعديل النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز توتنهام 1 – 0 وتصعب الامور على السيتي في لقاء الاياب.