استضاف ​نادي ليفربول​ الانلكيزي ​نادي بورتو البرتغالي​ ضمن ذهاب الدور ربع نهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم على ​ملعب الانفيلد​ وعينه على نتيجة كبيرة تريحه قبل لقاء الاياب لكي يركز اكثر على مباريات ​الدوري الانكليزي​ الذي يصارع فيه نادي ​مان سيتي​ للظفر باللقب المحلي .

ولم تمر 5 دقائق على البداية حتى سجل الغيني ​نابي كيتا​ الهدف الاول لفريقه ( الثاني له في اخر مباراتين ) بعد ان صطدمت تسديدته بالمدافع وغيرت مسارها حيث لم يستطع الحارس الاسباني ​ايكر كاسياس​ من التصدي لها لتدخل مرماه 1 – 0 لاصحاب الارض . ​الريدز​ لم يقبلوا بالهدف الوحيد واستمرت محاولات المصري محمد صلاح نحو مرمى بورتو واستطاع روبرتو فيرمينو من تسجيل الهدف الثاني عبر البرازيلي فيرمينو من تمريرة مميزة لارنولد وضعها روبرتو في المرمى الخالي ليتقدم ابناء المدرب كلوب 2 – 0 . بعد الهدف الثاني حاول بورتو تدليل الفارق وسنحت فرصة لهدافه ​ماريغا​ تصدى لها ​اليسون​ ببراعة لينتهي الشوط الاول بتقدم ليفربول 2 – 0 .

 

 

في الشوط الثاني حاول ليفربول اضافت هدف ثالث لتامين لقاء سهل في الاياب وسنحت عدة فرص للنجم المصري محمد صلاح الا انه فشل في عدة محاولات من زيارة شباك الحارس الكبير ايكر كاسياس . ومرت الدقائق وكانت للضيوف عدة محاولات خصوصا عبر اللاعب ماريغا الا ان محاولاته باءت كلها بالفشل لتمضي الدقائق وتنتهي المواجهة بفوز ليفربول 2 – 0 ويصبح لقاء الاياب معقدا بعض الشيء على الفريق البرتغالي.