خاض ​المتحد​ صاحب المركز السابع في البطولة سلسلة شيّقة مع فريق ​بيروت​ صاحب المركز الثاني، وعلّق مدير فريق المتحد ​سامر النشار​ على هذه النتيجة بأنها مشرّفة للمتحد، وقال :"ان ما يميّز فريقي هو الروح القتالية ورغبة كل واحد بظهور الفريق و​طرابلس​ بأفضل صورة وهذه وصية الرئيس الصفدي دائما". مذكرا ان المتّحد تأهل مرات عديدة للمربع الذهبي

وتابع لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونية انّه على رغم تواضع الفريق فانه اظهر مستوى رفيع وقاتل بكل مباراة منوها بدور المدرب الشاب ​مروان خليل​ الذي يدرّب المتحد لأول مرة، وعمّا اذا كان سيتابع تدريب النادي الطرابلسي لموسم ثان، قال سامر بأن الاتفاق بينهما لموسم واحد ولكن هذا لا يمنع ان يجدد النادي العقد في حال كان هذا مناسبا للطرفين.

وعلّق نشّار انّ لا شيء واضح بعد للموسم المقبل خصوصا وانّ ظروف البلد الاقتصادية صعبة جدا وتؤثر على لعبة كرة السلة.

وعن الفرق بين المدرّب اللبناني والأجنبي علما ان ​بيريسيتش​ هو المدرب الأجنبي الوحيد في البطولة، قال نشّار ان الفرق ليس كبيرا، انما يتعلق بخبرة المدرب وتطويره لنفسه ولطرقه، ان كان لبنانيا او اجنبيا، واضاف انّ الأمر الايجابي الوحيد مع المدرب الأجنبي هو تفرغه للفريق في حين ان المدرّب اللبناني يعمل ويدرب اكثر من فريق. و أنهى نشّار انّه بغض النظر عما ستكون نتيجة المباراة الخامسة، فقد حقق المتحد اهدافه نسبة لامكانيات الفريق.