نظم النادي الرياضي في ​جامعة القديس يوسف​ بطولة السباحة للفئات العمرية للمرة الاولى وبمشاركة ٨٠ مشترك ( اناث وذكور ) من فئة ٥-١٦ سنة ..تحت اشراف السيد جويل شلهوب ..
كان لصحيفة السبورت لقاء خاص مع المدرب رامي جديداني حيث بدأ حديثه مشيراً ان السباحة ليست برياضة فقط بل هي فن يمارس .."هي هواية يعشق الاولاد ممارستها في الصيف فكيف اذا اتيحت لهم فرصة ممارستها ومتابعة تمارينها في كافة الفصول ؟؟ صحيح ان السباحة هي رياضة فردية ولكنها خرجت منتخبات مدرسية وجامعية اضحت تمثل لبنان في الخارج.."
واضاف مؤكداً " تعلم السباحة يجب ان يرتبط بذوي الاختصاص فهذه الرياضة ليست بالسهلة ابداً اذ اولاً يجب على الولد تعلم كيفية العوم من دون مساعدة وبرأيي تعد هذه المرحلة الاهم ... التعامل مع صغار السن ليس سهلاً ولكنه ممتعاً اذ تشعر بأنك لقنته الحروف والخطوات الاولى التي تعتبر الاهم في حياته ... "
واوضح جديداني ان المدرب يجب ان يكون صاحب شخصية قيادية مهارية مرحة اثناء التدريب وذلك ينعكس على الفئات العمرية بطريقة ايجابية ..
وختم مؤكداً ان السباحة تتطلب جهد ذهني وبدني اكثر مما الجميع يظن .."حيث انها تقسم لعدة انواع كما انها مفيدة لمعالجة الامراض العضلية في الجسد وذلك طبعاً بعد استشارة من المعالج الفيزيائي ..."
وخلال الجولة التي قمنا بها على المشاركين لفتنا حديث صاحب المركز الاول البيرت الان فران الملقب ب " الدولفين الذهبي للفئات العمرية " وعندما طرحنا عليه بعض الاسئلة اجاب " السباحة ليست رياضة امارسها فحسب بل على العكس انا اعتبرها واجب يومي يجب علي تأديته كواجباتي المدرسية .."
وتابع مشيراً .." الذهن والجسد هما عنصران اساسيان لخوض اي رياضة واليوم اضحى المظهر الجسدي من اساسيات حياة اي مراهق لذا انا اعتني بجسدي من خلال رياضة السباحة ..واستعمل ذهني لحساب المسافة والسرعة التي تتطلب مني لحصد ارقام قياسية يوماً بعد يوم .. كما ان السباحة ترتبط بحركات الجسد وهنا يكمن دور اللياقة البدنية من خلال عملية الاحماء قبل خوض اي بطولة .."
وما يخص لقب الدولفين الذهبي اجاب مبتسماً " اعتقد انني ما زلت صغيراً على هذا اللقب ولكن المدرب وزملائي وعائلتي وجميع من شاهدني اكدوا انني اسبح بطريقة ملفتة وبسرعة فائقة نسبة لصغر سني فهم يعتقدون ان لدي مستقبلاً مبهراً في السباحة .."
كما احب ان يختم اللقاء بالحديث عن شقيقته سيرينا التي يدعمها ويساندها دائماً " استطعت اقناع سيرينا بالعودة لممارسة السباحة خصوصاً بعد الحادث الذي تعرضت له اثناء ممارستها لرياضة التزلج كوننا عائلة رياضية تعشق المغامرات وتجربة كل ما هو جديد ولكن ساعدتها انا وعائلتي بالتغلب على المخاوف والمخاطر التي قد نتعرض لها اثناء ممارستنا لأي رياضة والجدير بالذكر انها حصدت المرتبة الرابعة ضمن فئتها العمرية .."
جاءت نتائج البطولة على الشكل التالي :
سباحة الظهر للذكور - ٢٥ م
الفئة العمرية :

٢٠٠٤-٢٠٠٥: ١. البيرت فران ١٨"٥٣
٢. بيتر سلامة ٢٠"٢٨
٢٠٠٦-٢٠٠٧ : ١. ماثيو جويلو ٢٠"٨٤
٢. جو سلامة ٢٢"٦٩
٣. انطوني نحم ٢٥"٣١

٢٠٠٨-٢٠٠٩: ١. سامويل ​فاليز​ ٢٣"٨٠
٢. مارك شيبان ٢٧"٠٩
٣. ارنستو دينارو ٢٧"٩٧

٢٠١٠-٢٠١١ : ١. ماهي ٢٧"٤٠
٢. ​ساندرو​ بربري ٢٧"٦٣
٣. دمتري مزهر ٣٢"٥٤

٢٠١٢-٢٠١٣ : ١. ​لوكاس​ شيبان ٤١"٥
٢. جو ​زيدان​ ٤٢

سباحة حرة للذكور -٢٥ م
الفئة العمرية :
٢٠٠٣-٢٠٠٤ : ١. سينون ١٣"٤١
٢. بيتر سلامة ١٥"٩٧

٢٠٠٤-٢٠٠٥: ١. البيرت فران ١٣"٥٣
٢٠٠٦-٢٠٠٧ : ١. جو سلامة ١٦"٧٥
٢. ماثيو جويلو ١٧"٦٢
٣. انطوني نحم ١٨"٢٨

٢٠٠٧-٢٠٠٨-٢٠٠٩: ١. اميستو ديناردو ٢٠"٠٦
٢. جو شعار ٢٢"٢٢
٣. مارك شيبان ٢٣"٨١

٢٠١٠-٢٠١١ : ١. ساندرو بربري ١٩"٢٠
٢. كريم حويك ٢٣"٠٦
٣. ماهي ٢٣"٥٠

٢٠١٢-٢٠١٣ : ١. جو زيدان ٣٢"٩٥
٢. انطوني مطر ٣٧"٠٠
٣. لوكاس شيبان ٤٣"٠٧
٤. مارك مزهر ٤٣"٢٥

سباحة صدر للاناث - ٢٥ م

الفئة العمرية :
٢٠٠٤-٢٠٠٥ : ١. تيا فرح ٢٣"٤٤
٢. رينا الحوت ٢٥"٥٠


٢٠٠٧-٢٠٠٨-٢٠٠٩-٢٠١٠ : ١. ​ماتيلدا​ بوبيل ٢٩"١٩
٢. كلارا مغير ٢٩"٥٦
٣. ماريا سلامة ٣٢"٩٣

سباحة ظهر للاناث -٢٥ م

٢٠٠٥-٢٠٠٦ : ١. الما ابو عبدو ٢١"١٢
٢. رينا الحوت ٢٤"١٦
٣. ليا عويدات ٢٧"٣٨

٢٠٠٨-٢٠٠٩ : ١. اليس بلديني ٢٥"٨٣
٢. كلارا روسو ٢٦"٤٤
٣. اية ٢٩"٩٤


سباحة حرة للاناث -٢٥ م

٢٠٠٤-٢٠٠٥ : ١. الما ابو عبدو ١٦"١٣
٢. تيا فتاح ١٦"٥٩
٣. روبيكا بيطار ١٧"٠٠

٢٠٠٦-٢٠٠٧: ١. لارا نجم ١٨"٥٦
٢. ليا عويدات ١٩"٣٢
٣. كلارا مغير ١٩"٩٣

٢٠٠٨-٢٠٠٩ : ١. كريستيل مغير ٢٠"٧٥
٢. اليس بلديني ٢٠"٩٦
٣. كلارا روسو وجنيفير غصين٢٣"٣٧