بعد أربعة أيام من تذوق خسارة ​فالنسيا​ الأولى منذ عودته إلى ​ريال مدريد​، اقترب زين الدين زيدان من إيبار مع نكسة ثانية. لكن ذلك كان دون الاعتماد على ​كريم بنزيما​ الذي استطاع مع دخوله قلب مجرى المباراة تماما، والسماح للميرنغي بالفوز 2-1.

الأداء الجيد يأتي بعد أسبوع فقط من تسجيل هدفه الحاسم ضد ​هويسكا​، مرة أخرى حيث حقق الفوز لريال مدريد (3-2). واصبح لديه الآن 17 هدفًا في الدوري، تسعة منها قلبت نتيجة المباريات راسا على عقب لصالح مدريد، وليس هناك من هو أفضل بهذه النتيجة في ​الدوري الأسباني​.

على سبيل المقارنة، سجل ليونيل ميسي، الذي يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل الهدافين برصيد 33 هدفًا، ثلاثة أهداف فقط غيرت مجرى المباراة. وفي ترتيب اللاعبين الحاسمين، يتقدم الفرنسي على مواطنه ​أنطوان غريزمان​، صاحب الـ 15 هدفًا فقط منذ بداية الموسم لكن سبعة منها حولت نتيجة اللقاء لصالح ​أتلتيكو​.

وبفضل أهدافه الـ17، سمح كريم بنزيما لريال مدريد بتسجيل 18 نقطة في الدوري الإسباني. على الرغم من أن ليونيل ميسي لديه ما يقرب من ضعف عدد الأهداف التي سجلها الفرنسي منذ بداية الموسم، إلا أنه ساهم في تسجيل 16 نقطة فقط لبرشلونة.