تمكن امس برشلونة من تحقيق الانتصار بهدفين دون رد على ​أتلتيكو مدريد​، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الليغا، ليقترب من حسم اللقب. وسجل لويس سواريز الهدف الأول في الدقيقة (85)، ثم ليونيل ميسي بالهدف الثاني في الدقيقة (87)، فيما شهد اللقاء طرد ​دييغو كوستا​ بالدقيقة (28) من عمر الشوط الأول. وبهذا الانتصار ينفرد برشلونة بالصدارة برصيد 73 نقطة، ويتجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 62 نقطة، في الوصافة بفارق 11 نقطة، ويقتل البلوغرانا أحلام الأتلتي في المنافسة على اللقب.

وفي الدوري الايطالي، اقترب يوفنتوس من حسم اللقب بفوزه على ​ميلان​ بهدفين مقابل هدف، ويحتاج اليوم لان يخسر نابولي من جنوى للتتويج باللقب رسميا. اما روما، فحقق فوزا ثمينا وغاليا على حساب ​سامبدوريا​ بهدف نظيف، ليقلص الفارق مع ميلان الرابع الى نقطة.

كما اكتسح ​بايرن ميونيخ​ ضيفه بوروسيا دورتموند بخماسية دون رد، في مباراة احتضنها ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني، لينتقم من هزيمته في كلاسيكو الذهفب (2-3) في سيغنال إيدونا بارك. بهذه النتيجة، استعاد البايرن صدارة ترتيب البوندسليغا بعدما وصل للنقطة 64، ليتراجع دورتموند للوصافة بعد تجمد رصيده عند 63 نقطة.

عربيا، وحقق فريق ​الوحدة​ فوزًا كبيرًا على ضيفه ​الاتفاق​ بنتيجة 3-1 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في ختام منافسات الاسبوع السادس والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري السعودي​ "دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين".
كماحقق فريق ​الفيحاء​ فوزًا ثمينًا على ضيفه فريق ​التعاون​ بهدفين مقابل هدف.

محليا، خطف ​الجيش​ فوزا نادرا على حساب نادي ​بنك بيروت​ في ثالث لقاءات السلسلة النهائية التي تجمع الفريقان في نهائي دوري ​كرة القدم للصالات. بنك بيروت دخل اللقاء الثالث متقدما 2 - 0 ويحتاج لفوز واحد لحسم اللقب لكن فوز الجيش في اللقاء الثالث بنتيجة 2 - 1 على ملعب ​مجمع اميل لحود​ اجل حسم اللقب للمباراة الرابعة التي ستجمع الفريقان.

افريقيا، عاد فريق ​الوداد​ المغربي من العاصمة الغينية كوناكري بتعادل سلبي مع ​حوريا​ من دون اهداف في مواجهة الذهاب لربع نهائي دوري ابطال إفريقيا.

وفي كرة السلة، انهى النادي ​الرياضي بيروت​ السلسلة التي تجمعه مع ​نادي بيبلوس​ في ​فاينل 8​ لبطولة الفا لكرة السلة بنتيجة 3 - 0 ليضرب موعدا مع الشانفيل في الدور ​نصف النهائي. ويحتاج لانتصار واحد لحسم السلسلة وهذا ما فعله بعد تالق واضح من اللاعب وائل عرقجي صاحب ال 18 نقطة و 6 ريباوند وحقق الانتصار بنتيجة 86 - 69.

ونختم مع كرة المضرب، حيث تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي الى نهائي ​بطولة تشارلستون للتنس​ لفردي السيدات التي تقام في الولايات المتحدة الاميركية. وجاء تأهل فوزنياكي اثر فوزها في النصف النهائي على حساب منافستها الكرواتية ​بيترا مارتيتش​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و 6-4، لتضمن استمرارها في المنافسة على اللقب.