حقق ليفربول فوزا في غاية الأهمية على مضيفه ​ساوثامبتون​، بنتيجة 3-1 مساء امس الجمعة، في الجولة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ساوثامبتون، أولا عن طريق شين لونغ (د 9) قبل أن يسجل نابي كيتا التعادل للفريق الضيف بالدقيقة 36، وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 80 لإحراز هدف التقدم بإمضاء النجم المصري محمد صلاح، ثم جاء الدور على جوردان هندرسون ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86. وبهذه النتيجة، اعتلى ليفربول صدارة الدوري برصيد 82 نقطة، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة.

وابتعد نادي مارسيليا عن المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد ان تلقى خسارة جديدة في ​​الليغ 1​​ الفرنسية بعدما سقط امام ​بوردو​ بنتيجة 0 - 2 لحساب ​الجولة 31​ من البطولة المحلية.

وفي الدوري الالماني، انهى ​نادي ماينز​ الامور مبكرا في اللقاء الذي جمعه مع ​فرايبورغ​ لحساب الجولة 28 من ​البوندسليغا​ الالمانية بعد ان انهى الشوط الاول متفوقا بثلاثية كاملة لكي يبقى الشوط الثاني فقط تحصيل حاصل بين الطرفين اضاف فيه اصحاب الارض هدفين جديدين لتنتهي المواجهة بفوز ماينز 5 - 0 . وتقام اليوم مباراة القمة بين ​بايرن ميونيخ​ وبوروسيا دورتموند.

وفي اسبانيا، يسعى برشلونة لحسم الامور عمليا بالنسبة لصراع اللقب في الليغا، عندما يستضيف صاحب المركز الثاني اتلتيكو مدريد، على ملعب كامب نو.

وفي ​ايطاليا​، يهدف يوفنتوس للفوز على ميلان في قمة المرحلك الثلاثين، ففي حال فاز اليوفي وخسر الاحد نابولي امام جنوى، يتوج البيانكونيرو رسميا باللقب.

عربيا، فوز جديد حققه ​نادي اتحاد جدة​ بعد ان تخطى ضيفه ​الباطن​ بنتيجة 4 - 1 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة 26 من دوري كأس ​محمد بن سلمان​ للمحترفين.

َونختم في كرة القدم محليا، حيث يحتاج ​العهد​ اليوم الى الفوز او التعادل لحسم لقب الدوري اللبناني، في اللقاء الذي سيجمع الطرفين على ​ملعب بحمدون​، في الجولة العشرين. وعلى ملعب المدينة الرياضية، بنفس التوقيت الساعة الرابعة، تقام مباراة ديربي لبنان بين ​الانصار​ و​النجمة​ وعنوان اللقاء صراع الوصافة، اي المركز الثاني المؤهل للبطولة العربية.

في كرة السلة الاميركية، ارتفعت حدة الصراع على المراكز الثلاثة الاخيرة المتبقية المؤهلة الى نهائيات المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوز تشارلوت هورنتس على ​تورنتو رابترز​ بفارق نقطتين وبواقع 113 – 111، حيث سجل كيمبا والكر 29 نقطة لتشارلوت بينما سجل كاواي ليونارد 29 نقطة لتورنتو. في وقت سقط كل من ​ميامي هيت​ و​ديترويت بيستونز​ اللذيان يتنافسان ايضاً على احد هذه المراكز الثلاثة، حيث سقط ديترويت امام اوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق 13 نقطة وبواقع 110 – 123، بينما سقط ميامي هيت امام ​مينسوتا تيمبروولفز​ بفارق نقطتين وبواقع 109 – 111.