عطفا" على قرار ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ الصادر بتاريخ 4/4/2019 والقاضي بتوقيف نائب رئيس النادي السيد ​ايلي سماحة​ لمباراة واحدة وتغريمه ستون وحدة، اضافة الى تغريم النادي مئتان وخمسون وحدة يهم النادي الادلاء بالتالي:

اولاً: يرفض النادي جملة" وتفصيلا" مضمون القرار المذكور اعلاه نظرا" لعدم ارتكازه على وقائع صحيحة كونه اتى مجحفا" لا سيما بحق نائب الرئيس ايلي سماحة الذي اتهم زورا" بأمور غير صحيحة وكان الضحية وليس الجاني وهو من أعتدي عليه وليس العكس.

ثانياً: ان النادي يستنكر أشد الاستنكار ويرفض ان تتم معاقبة السيد ايلي سماحة الذي يتحلى بأخلاق رياضية رفيعة وليس لديه أية أسبقية في مخالفة أي نظام او قوانين مرعية الاجراء لا سيما انظمة الاتحاد اللبناني لكرة السلة.

ثالثاً: ان الاتحاد اللبناني هو الراعي للعبة كرة السلة وعليه ان يكون "الاب الصالح" وان يقوم بتطبيق مبدأ المساواة للجميع منذ اصدار قراراته لذلك فهو من غير المنطقي وغير القانوني ان تتم معاقبة السيد ايلي سماحة الذي لم يقدم على شتم أحد لا بل العكس هو الصحيح فأحد ​الحكام​ هو من قام باهانة السيد ايلي سماحة عضو الهيئة الادارية –نائب الرئيس – بعبارات نخجل من ذكرها و لا تليق بحكم مباراة ولا باي شخص كان.

لهذه الاسباب

قمنا بموجب هذا الكتاب نرفض رفضا" قاطعا" ان تتم معاقبة نائب رئيس النادي لفعل لم يرتكبه كونه الضحية وليس الجاني او المرتكب لفعل الشتم والاهانة. نطلب ان تتم معالجة الامور في المستقبل بشكل مغاير للذي تمت فيه بموجب قراركم المذكور اعلاه وانطلاقا" من ان مسيرة ​نادي بيروت​ فرست هي تشجيع الرياضة واتحادكم الكريم والمساهمة في انجاح كافة البطولات ولم نقدم على الطعن بقرار الاتحاد الذي يرأسه الاستاذ ​أكرم الحلبي​ والذي لنا ملئ الثقة بحسن ادارته املين ان لا تتكرر هكذا مخالفات في المستقبل.