بعد مشاركة مخيبة للآمال لمنتخب لبنان الاولمبي في التصفيات المؤهلة الى ​أولمبياد طوكيو 2020​ و​كأس آسيا تحت 23 سنة​، أجرت صحيفة "السبورت" الالكترونية مقابلة مع ​لاعب منتخب لبنان​ الاولمبي ​يوسف الحاج​، الذي سلط الضوء على الاسباب التي حرمت المنتخب من تحقيق إنجاز بالتأهل الى هاتين البطولتين. 

ولعب منتخب لبنان في مجموعة ضمت ​الامارات​ و​السعودية​ و​جزر المالديف​.ففي المباراة الاولى، تعرض لبنان لهزيمة قاسية امام الامارات بنتيجة ستة اهداف مقابل هدف، ثم مني بهزيمة ثانية امام السعودية بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، قبل ان يحقق فوزا معنويا على جزر المالديف بنتيجة ستة اهداف للاشيء.

واكد الحاج، ان عدم التحضير بالشكل المطلوب، قبل انطلاق التصفيات، كان سببا رئيسيا في عدم نجاح المنتخب بتحقيق نتيجتين ايجابيتين امام الامارات والسعودية.

وقال الحاج :" قبل انطلاق التصفيات خضنا فقط ثلاث حصص تدريبية، لم نلعب اي مباراة ودية، واللاعبون لم يحصلوا على الانسجام فيما بينهم".

وتابع لاعب ​الراسينغ​ المعار من نادي النجمة :" مباراتنا التي خسرناها امام الامارات بسداسية مقابل هدف كانت الاولى لنا كلاعبين بين بعضنا البعض، ولم نحصل على الانسجام الا بعد فوات الاوان، اي في مباراة جزر المالديف، التي فزنا بها وقدمنا فيها اداء جيدا واستطعنا تسجيل ستة اهداف وصناعة الكثير من الفرص، وهي اكبر دليل على اننا كنا بحاجة للوقت كي نتأقلم ".

وختم الحاج :" انا على يقين لو حصلنا على الدعم الكافي من معسكرات وتحضيرات مسبقة لإستطعنا المنافسة بقوة، ولما لا التاهل للاولمبياد و​كاس اسيا​ لان المنتخب يملك لاعبين مواهب كانوا يحتاجون فقط للتحضير الصحيح يحققوا النتائج المرجوة، لكن على العموم يجب ان نتعلم من الاخطاء في المستقبل ".