يدخل ليفربول الى مباراة الجمعة مع مضيفه ساوثهامبتون في المرحلة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مدركا أن أي تعثر يهدده بابتعاد حلم لقب طال انتظاره منذ 1990، لاسيما في ظل الأداء المذهل الذي يقدمه حامل اللقب مانشستر سيتي.

ويسعى فريق المدرب الألماني ​يورغن كلوب​ لاستعادة الصدارة مجددا من سيتي الذي عاد الى المركز الأول الأربعاء، بتحقيق فوزه الثامن تواليا في الدوري بتغلبه على ​كارديف سيتي​ 2-صفر، متصدرا بفارق نقطة عن "الحمر" مع مباراة مؤجلة في جعبته على أرض جاره اللدود مانشستر يونايتد.

وسيلعب ليفربول مباراته الجمعة تحضيرا للقاء ضيفه بورتو البرتغالي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة ​دوري الأبطال​ الثلاثاء، أي في اليوم ذاته لحلول سيتي ضيفا على مواطنه توتنهام في ذهاب الدور القاري، وبعد ذلك سيكون على لاعبي كلوب الاستعداد لآخر مواجهاتهم في الدوري المحلي ضد "الكبار" بلقاء ضيفه تشلسي الأحد المقبل، إذ أن مبارياته الأربع المتبقية بعدها ستكون في متناوله أقله على الورق، ضد كارديف و​هادرسفيلد​ و​نيوكاسل​ وولفرهامبتون، لكن حتى إن نجح فريق كلوب في الخروج منتصرا من المراحل الست الأخيرة، لن يكون حسم اللقب مرتبطا به وحده، في ظل المباراة المؤجلة لسيتي ضد جاره يونايتد، لكنه يأمل في تعثر لاعبي غوارديولا على الأقل في إحدى مباراتين صعبتين تنتظرهما.

وأكد كلوب عدم اكتراثه بكيفية حصول فريقه على النقاط الثلاث، بل الأهم "أنه (الفوز) أمر ايجابي. قلت سابقا إن ثمة 500 طريقة لتحقيق الفوز في مباراة لكرة القدم واليوم (الأحد) كان الفوز بشعا. لكن من يكترث؟".

واعتبر أنه "بدون قليل من الحظ، لا يمكنك أن تكون في الموقف الذي نحن فيه، فهذا غير ممكن. لقد عمل الصبية بجد وأعتقد أنهم يستحقون بعض الحظ مرة أخرى اليوم (الأحد)، لذا فإنني سعيد للغاية بالنتيجة".