ضمن الروزنامة السنوية للـ ​ااتحاد اللبناني للتايكواندو​، افتتحت ​دورة المدربين الأولى لعام 2019​ في نادي ​المون لاسال​-عين سعاده. أشرف على هذه الدورة رئيس اللجنة الفنية الإستشارية الغراند ماستر ​باسم عاد​، وحضرها رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور ​حبيب ظريفه​ و عضو الاتحاد المهندس الماستر ايلي نعمه و الغراند ماستر انور نعمه.

في البداية، رحب الغراند ماستر ألان نجم رئيس لجنة المدربين بالحضور و ثم ألقى الدكتور ظريفه كلمة جاء فيها: " ان مدربي لبنان هم المثل الأعلى و قدوة مجتمعنا و هدف هذه الدورات التدريبية التى ينظمها الاتحاد هو صقل المدربين للعمل بنفس المعايير و المقاييس". كما لفت الى عمل الاتحاد على نشر اللعبة على مستوى الوطن حيث سيأخذ على عاتقه تنظيم ندوات للمدربين في جميع المناطق لتحفيز المدربين على المشاركة في الدورات العامة التي تقام على مرحلتين في كل سنة و ان الهدف الاساسي لهذا العمل هو نشر اللعبة لتصل الى جميع المناطق و الاندية اللبنانية".

واضاف ظريفة"في المقابل يعمل الاتحاد على دعم المدربين و الاندية الجديدة بشتى الطرق، وسنقوم بحملة لايقاف جميع الاندية المخالفة و الغير مصرحة التي تمارس اللعبة بشكل غير قانوني و التي تستخدم اسم التايكواندو لاهداف مادية بحتة".

يشار الى حسن التنظيم خلال الدورة المدربين ما يؤكد على العمل الدؤوب الذي تقوم به لجنة المدربين برئاسة الغراند ماستر ألان نجم، و ظهر ذلك من خلال البرنامج المحترف الموضوع من قبل اللجنة و الذي تم تننفيذه خلال الدورة و الذي جاء على الشكل التالي :

*اليوم الأول(المحاضرات):

الغراند ماستر باسم عاد: اهداف التدريب و كيفية اعداد المدربين.

الماستر دانيال خورسنجيان:فن العروض والتكسير Demo/Breaking

الدكتور دانيال كحالة: إسعافات

الماستر زياد فرج: أصول تحكيم القتال الحر Kyorugi

الماستر إيلي شرو: بومسيه Poomsae

*اليوم الثاني(المحاضرات)

الدكتور ريشار أبي زيد: الطب الفيزيائي

طوني عكاري:لياقة بدنية

الغراند ماستر ألان نجم و الماستر نستير عون: فن الركل

الماستر ميشال سعد: الدفاع عن النفس

الماستر إيلي إيليا: القتال الحر

الماستر عابد عمسيبالتعاون معالماستر طارق ابو عمر: القتال المتفق عليه (خطوة – 2 -3)

السيدة سينتيا مخبير: أخصائية التغذية

الغراند ماستر ألان نجم: التاريخ و البروتوكول و المصطلحات

هذا وسوف يخضع المدربون والمدربات لامتحانات الترقية في موعد يحدده الاتحاد لاحقاً.