نبدا الموجز الصباحي مع اهم خبر حيث خطف نادي ​​ارسنال​​ المركز الثالث في ترتيب ​البريمرليغ​ الانكليزية بعدما تفوق على ضيفه نادي ​نيوكاسل​ بنتيجة 2 - 0 لحساب الجولة 32 من البطولة المحلية. ارسنال استفاد من خسارة ​​توتنهام​​ امام ​​ليفربول​​ 1 - 2 بخطأ ​هوغو لوريس​ ليطبق على المركز الثالث برصيد 63 نقطة بينما بقي ​اليونايتد​ وتوتنهام عند 61 نقطة و​​تشيلسي​​ عند 60 نقطة لتشتعل الامور فيما يتعلق بالمراكز الاربعة الاولى

وفي فرنسا، استفاد نادي ​سانت ايتيان​ من تعثر ​نادي ​مارسيليا​​ بتعادله امام انجيه 2 - 2 وقفز للمركز الرابع في ترتيب ​الليغ 1​ الفرنسية بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه نيم بنتيجة 2 - 1 لحساب الجولة 30 من البطولة المحلية.

وتفتتح الليلة الجولة التاسعة والعشرين من الليغا الاسبانية، وابرز المواجهات ستكون بين برشلونة و​فياريال​.

عربيا، بلغ ​فريق اتحاد جدة​ الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس خادم الحرمين​ الشريفين، بعد أن حول تأخره أمام فريق ​الباطن​ الى فوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء ربع نهائي البطولة. كما تاهل ​فريق الهلال​، بعدان حقق انتصارًا قاتلًا على الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وحسم نادي ​النصر​ تأهله إلى ​نصف نهائي نادي ​الجيل​ بنتيجة 4 - 0.

واحرز ​نادي ​الترجي​ الرياضي​ لقب ​كأس السوبر التونسي​ بعد فوزه على ​البنزرتي​ بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب نادي الدحيل بالعاصمة القطرية ​الدوحة.

وبالانتقال الى كرة السلة، فاجأ ​نادي المتحد طرابلس​ مضيفه نادي ​بيروت​ في اولى لقاءات الفريقين ضمن ​فاينل 8​ الفا بطولة لبنان لكرة السلة وهزمه بنتيجة 74 - 72 ليتقدم في السلسلة 1 - 0.

وفي المصارعة تميّز عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت بأحداث سريعة وغريبة شهدها على اكثر من جبهة. ولعل الابرز كان العراك الذي دار بين البطل الدولي بروك ليسنر ومنافسه على اللقب سيث رولنز في مواجهة غير رسمية بينهما، كانت فيها الغلبة لرولنز الذي لجأ الى وسائل غير شرعية حيث عمد الى ضرب ليسنر تحت الحزام قبل ان يضرب رأسه بالارض ويبقى الوحيد الواقف في الحلبة.

اما الحدث الثاني البارز فتمثل باعتقال بطلة السيدات (لعرض الرو) روندا روساي وشارلوت فلير (بطلة السيدات لعرض سماك داون) وبيكي لينش بعد عراك بينهن.

على خط آخر، كان رومان راينز يقبل التحدي الذي وجهه له درو ماكنتاير لملاقاته في فاعليات "راسلمانيا"، ولكن راينز تعرض لكمين آخر من ماكنتاير ولضرب مبرح من جديد، جعل الامور تتصاعد بينهما ويتوقع ان تكون المواجهة حامية.

وشهد العرض ايضاً توجيه باتيستا كلامه الاخير الى تريبل اتش قبل اللقاء المنتظر بينهما.

وفي باقي المباريات، تغلب ابولو كروز على جيندر مهال، وفريق "ريفايفال" على اليستر بلاك وريكوشيه، وفريق "Heavy Machinery" على بوبي رود وتشاد غايبل، وبراون سترومان على منافسين محليين، وفريق Boss N hug connection وبيث فينكس وناتاليا على نيا جاكس وتامينا وفريق "ايكونيكس".

متفرقات دولية:

- ضجت وسائل اعلام بخبر يفيد ان مشجعًا لفريق راسينغ الأرجنتيني استخرج ​جمجمة​ جده من المقبرة احتفاء بتتويج فريقه بلقب الدوري المحلي. وذكرت وسائل اعلام ان المشجع غابريال اراندا يشعر بالتفاؤل حين يحمل الجمجمة، وهو جال فيها في شوارع العاصمة الارجنتينية بوينوس ايرس.

- قرر ​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم معاقبة نادي دينامو زغرب بخوض مباراته التالية على أرضه دون جمهور بعد تصرفات عنصرية من مشجعيه في المباراة امام ​بنفيكا البرتغالي​.
وغرم الاتحاد الأوروبي بطل ​كرواتيا​ 20 ألف يورو إضافة إلى 47 ألف يورو بسبب إشعال ​جماهيره​ الألعاب النارية.

- نشرت صفحة ​الاتحاد المصارعة العالمي​ "WWE"الرسمية، صورة لنجم المصارعة ​راندي أورتن​ بمناسبة عيد ميلاده الذي صادف يوم امس وذلك على ​مواقع التواصل الاجتماعي.