تدخل البريمرليغ الانكليزية منعطفا مهما في شهر نيسان الحالي اذ ان المتصارعين على اللقب وهما حاليا ليفربول ب 79 نقطة وحامل اللقب نادي ​مان سيتي​ صاحب ال 77 نقطة ولقاء في اليد لذا الامور ستكون مشتعلة في قادم المواعيد.

الريدز لن يستسلموا في مسعاهم لتحقيق ما غاب عنهم منذ اكثر من 30 سنة والسيتيزنس لن يبخلوا باي قطرة عرق من اجل الحفاظ على لقبهم والاستمرار على راس الكرة الانكيزية.

وسيخوض الفريقان لقاءات اكثر من هامة ان على الصعيد المحلي او حتى القاري بعد ان وصلا الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

شبكة سكاي سبورتس تحدث عن شهر نيسان الحاسم في الكرة الانكليزية لكل من ليفربول ومدربه ​يورغن كلوب​ ومان سيتي ومدربه بيب غوارديولا في مقال خاص فيما يلي ترجمته:

المقال يبدا بمقارنة بالحرب بين السيتي والريدز على اللقب بعد وصول الموسم الى الاسبوع 32 ليؤكد انها المرة الاولى منذ فترة طويلة يبقى التنافس على اشده على اللقب بين طرفين ولكنه ليس المرة اولى اذ حصل هذا الشيء في مواسم 2001 و 2008 و 2009. ويضيف المقال ان المتصدر الذي يدخل شهري نيسان في المركز الاول في الترتيب ينهي الموسم متوجا باللقب ووحده ليفربول في 2013 كان متصدر في بداية نيسان وعاد وخسر اللقب وها هو الان يدخل شهر نيسان متصدرا للبريمرليغ بفارق نقطتين عن السيتي فهل يعود التاريخ بنا ويخسر الريدز القب مرة جديدة في الامتار الاخيرة ؟

في عملية حسابية اكد الموقع ان حامل اللقب في الدوري الانكليزي الممتاز غالبا ما يدخل الموسم بشكل بطيء ثم يعطي طاقة قصوى في شهر كانون الثاني ثم يكمل مسيرته التصاعدية في شهر نيسان ويفرمل نفسه في شهر ايار بعد ان يكون قد احرز اللقب وتكون غالبا مباريات قليلة في الشهر الخامس من السنة .

حامل اللقب الحالي مان سيتي مع مدربه بيب غوارديولا استطاع الموسم الماضي من الفوز ب 75 % من مباريات شهر نيسان لكنهم سقوا في الديربي امام اليونايتد 2 - 3 في اللقاء الذي كانوا بمقدورهم حسم اللقب فيه. فهل يستطيعوا ان يعيدوا الكرة هذا الموسم ويثبتوا فكرة ان 15 من اصل 19 نادي تصدروا الدوري في بداية نيسان انهوا الموسم باحراز اللقب ويخطفوه من الريدز؟

وهذه نظرة على مباريات ليفربول في شهر نيسان : سيواجه ​ساوثهامبتون​ و​كارديف​ و​تشيلسي​ وهادرسفيلد في الدوري وبورتو على مرتين في دوري الابطال.

اما مواجهات مان سيتي في نيسان فهي : كارديف - ​توتنهام​ - ​مان يونايتد​ - برايتون - كريستال بالاس و بيرنلي وسيواجه توتنهام مرتين في دوري الابطال.

الظاهر ان لقاءات السيتي اكثر حساسية من مواجهات الريدز مما يعطيهم بعض الافضلية الجزئية في الحصول على اللقب لكن ما ادراك ما يخبئه البطل في جعبته ويمكن ان يتحامل على كل الضغوط ويحرز اللقب ويحافظ على الكأس في خزائنه للسنة الثانية على التوالي.