نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث فاز ​العهد​ بطل لبنان على ​السويق العماني​ ٤-٢ في المباراة التي جرت بينهما على ملعب كميل شمعون الرياضية في إطار الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد اللبناني لكرة القدم.
سجل اهداف العهد محمد قدوح (ثلاثة اهداف) ونور منصور، فيما سجل للسويق ثمير الزعبي وخليل علاوي.

وفي كرة القدم الأوروبية، تحدث البابا فرانسيس عن نجم ​​برشلونة​​ ​​ليونيل ميسي​​، كاشفا عن أنه يستمتع بالأداء الذي يقدمه مواطنه الأرجنتيني في كرة القدم. لكنه أشار إلى أن ميسي "ليس الله" كما يصفه بعض محبيه. وقال البابا فرانسيس: "لا يمكنك قول ذلك ولا أصدق ذلك. أعتقد أن الناس يقولون إنه الله تماماً كما يقولون أنا معجب بك. عليك أن لا تعبد أحدا إلا الله."

على صعيد آخر، كشف نادي بوروسيا دورتموند الالماني، عن تفاصيل الإصابة التي تعرض لها المغربي الدولي اشرف حكيمي، بعد خروجه مصابًا من مباراة فريقه أمام فولفسبورغ في بطولة الدوري. وفي بيان رسمي لمتصدر ترتيب البوندسليغا على موقع التواصل تويتر، إن حكيمي تعرض لكسر في مشط القدم، وسيغيب على إثره حتى نهاية الموسم، الذي سينتهي في 18 آيار المقبل.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تقدم لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر الى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين بعد فوزه بلقب ​بطولة ميامي المفتوحة​، كما وتقدم اللاعب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الى المركز الثامن عالمياً، بينما حافظ ثلاثي المقدمة على مراكزهم وعلى راسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.


متفرقات دولية:
-نجح النجم الإنكليزي واين روني لاعب نادي ​دي سي يونايتد​ الأميركي الحالي من تسجيل هدف رائع لفريقه في مرمى أورلاندو سيتي خلال المباراة التي جمعتهما بالدوري الأميركي فجر اليوم. هدف روني جاء في الدقيقة 30 من عمر المباراة عن طريق ركلة حرة ثابتة سددها قائد مانشستر يونايتد السابق في مرمى الخصم مباشرة، بعدما افتتح زميله ستيف بيرنبوم أهداف المباراة بالهدف الأول في الدقيقة السادسة.

نشرت نجمة ​الرماية​ اللبنانية العالمية، ​راي باسيل​ صورة لها خلال التدريبات ودونت رسالة مهمة جنبها، وذلك على صفحتها الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً أنها في التدريبات الاخيرة لها قبل التوجه الى مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة لخوض منافسات بطولة العالم في الرماية.

- نُقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد تعرضهم للطعن خلال مشاجرة يُعتقد أنها بين مشجعي ​سلتيك​ و​رينجرز​ عقب ديربي غلاسكو.