بدأ السائق ​شارل لوكلير​ مسيرته في فريق ​فيراري​ هذا الموسم ولقد أظهر فورًا انه يستحق التواجد في ​سكوديريا​.

في السباق الأول حل لوكلير في المركز الخامس وكان بإمكانه تخطي زميله ​سيباستيان فيتيل​ ليصل للمركز الرابع لكن الفريق طلب منه عدم القيام بذلك.

فيراري لم تكن على ما يرام في السباق الأول من الموسم الذي اقيم على حلبة ​البرت بارك​ في ملبورن وكانت بطيئة على المنعطفات وفي المستقيمات وكل الأمور كانت عاطلة.

لذلك لم يكن بمقدور لوكلير تسجيل نتائج أحسن. لنعد قليلًا الى مسيرة لوكلير قبل ان يصل الى الفورمولا 1 فهو قد فاز ببطولة الجي بي 3 في عام 2016.

أما في عام 2017 إنتقل لوكلير الى البطولة الأعلى وهي الفورمولا 2 وأيضًا تمكّن من الفوز بها فورًا وفاز خلال ذلك الموسم بسبع سباقات.

وفي 2018 إنتقل الى الفورمولا 1 وهذه الخطوة ليست مبكرة أبدًا بالرغم من أنه كان يبلغ 20 عاما فقط وقاد لفريق ​ساوبر​ وأنهى الموسم في المركز ال 13 برصيد 39 نقطة.

هذه النتيجة ممتازة كانت له كون قدرات سيارته متواضعة وهذا من افضل ما كان يمكن تحقيقه. يُذكر ان لوكلير هو بالأصل سائق تابع لفيراري كونه تخرّج من أكاديميتها وكان من الطبيعي كان أن ينضم اليها يومًا ما نظرًا لموهبته وقدرته العالية علىى القيادة بسرعة.

وحين قررت فيراري إستقدام لوكلير تخلت بالمقابل عن بطل العالم السابق كيمي رايكونين ومن غير المنطقي ان تستقدم سائق افل قوة منه، فهذا يعني ان فيراري تعتمد بشكل كبير على لوكلير كي يكون نجمها في المستقبل.

وكما ذكرنا سابقًا اظهر لوكلير انه سائق ناضج في سباق الأول هذا الموسم وكانت إنطلاقته ممتازة بالرغم من ان فيتيل أخرجه عن حدود الحلبة في المنعطف الأول لكنه بالرغم من ذلك عاد اليها.

ولقد تمكن لوكلير من المحافظة على إطاراته بشكل أفضل في السباق مقارنة بزميله فيتيل وهذا ما مكنه من ملاحقته بشكل حثيث في اللفات الأخيرة قبل ان يأمره الفريق بأن يخفف سرعته.

مما لا شك فيه ان لوكلير قد وصل الى فيراري في الوقت المناسب حيث انه قد أصبح هناك إدارة جديدة كليًا للفريق من مديره الى الرئيس التنفيذي للشركة.

الجو تغيّر في فيراري حيث انه سابقًا كان يتم وضع ضغط هائل على السائقين من اجل تحقيق أفضل النتائج لكن ذلك كان يعطي نتيجة معكوسة ويتم إرتكاب الكثير من الأخطاء.

اصبح التواجد في فيراري امر اسهل من السابق وهذا ما سيُساعد بشكل كبير بتأقلم لوكلير بأفضل طريقة ممكنة ليستلم زمام الأمور بعد أن يغادر فيتيل الفريق يُذكر ان السائق الآتي من ​موناكو​ محبوب جدًا في ​إيطاليا​ وهذا ما سيسهل عليه الحياة في سكوديريا.