ضمن اطار المرحلة الأولى من روزنامة "​مهرجان لبنان الرياضي المائي​" ، أقيمت اول مسابقة في لبنان والشرق الأوسط للغطس الحر بطريقة حبس النفس في مسبح مقفل بالتعاون مع مركز "فريدايف ليبانون" - ​طرابلس​ . وجرت هذه المسابقة في نادي "بي اكتيف سبورتس كلوب" ب​القلمون​ بحضور ممثل ​الاتحاد الدولي للغوص​ ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي (كماس) الايطالي ​ميشال​ جيراتشي ورئيس لجنة مهرجان لبنان المائي سيمون خوري واعضاء اللجنة ورئيس الاتحاد الكويتي واعضاء من بلدية القلمون واللجنة الرياضية في البلدية وعدد كبير من هواة الغطس.شارك في المسابقة 23 غطاس من جميع المناطق اللبنانية.

كما شارك غطاسون من ​الجيش اللبناني​ وتحديداً من البحرية اللبنانية والأمن العام اللبناني.

وفي النتائج المسجلة،فاز بالمركز الأول في فئة الناشئين الشاب عمر لاذقاني( 16 سنة) من طرابلس من فريق "فريدايف ليبانون" بوقت 3 دقائق و35 ثانية.

واحتل المركز الثاني يحيى نعمان( 17 سنة )من المنية بوقت 3 دقائق و32 ثانية

واحرز المركز الثالث شربل ترس (16 سنة) من المنية بوقت دقيقتين وأربع ثوان.

وفي فئة الرجال،احرز محمد سليمان( 30سنة) من صور المركز الأول بوقت قياسي لبناني مقداره 5 دقائق و 22 ثانية كما حاز على كأس اطول توقيت في المسابقة.

و احتل المركز الثاني أحمد ضناوي( 23 سنة) من طرابلس- فريق "فريدايف ليبانون" بوقت 4 دقائق و 18 ثانية.وحل في المركز الثالث بول نضيرة 21( سنة) من زغرتا ومن فريق "فريدايف ليبانون" بوقت 3 دقائق و 46 ثانية.

وأخيراً وفي فئة ما فوق ال35 سنة ، فاز بالمركز الأول مروان الحريري( 42 سنة ) من صيدا بوقت مقداره 4 دقائق و 30 ثانية.

وحل ثانياً أحمد الرجب( 42 سنة) من الشمال - فريق "فريدايف ليبانون" بوقت 3 دقائق و 51 ثانية.

وجاء ثالثاً أحمد نشابة 43 من طرابلس - فريق "فريدايف ليبانون"بوقت 3 دقائق و31 ثانية.

​​​​​​​

قاد المسابقة الحكام جوانا رماّل، رشيد ذوق، وسام السبع أعين، عبد الله الشيخ، محمد قصاب، طه بكور، موريس ابو سعد، انطوان دايخ، انطوان ابو جودة، ​محمد علي​ ابراهيم، ​سيزار​ فارس، جاد نشار، عزيز عيسى.

وفي ختام المسابقة ،وزّع خوري وجيراتشي وكبار الحضور الجوائز على الفائزين .ووجّه خوري الشكر الى كل من ساهم في انجاح المسابقة وفي مقدمتهم وزارة السياحة وعلى رأسها الوزير افيديس كيدانيان على رعايته الكريمة واللجنة المنظمة و"فريدايف ليبانون "ووسائل الاعلام و​القوى الأمنية​ .بدوره اعرب مندوب الاتحاد الدولي عن سروره للتنظيم العالي للمسابقة وللمستوى الرفيع للغطاسين اللبنانيين منوهاً بالدور الذي يقوم به سيمون خوري في تطوير الرياضة المائية اللبنانية مشيراً الى ان سيقدّم تقريراً ايجابياً الى الاتحاد الدولي حول المسابقة آملاً العودة مجدداً الى لبنان .