نبدا الموجز الصباحي مع اهم الاحداث حيث انعش ​نادي ​لاتسيو​​ اماله باللعب في ​دوري الابطال​ الموسم المقبل بعدما عاد من ارض ضيفه ​​انتر ميلان​​ بفوز مهم جدا له بنتيجة 1 - 0 لحساب ​الجولة 29​ من ​الكالتشيو​ الايطالي. لاتسيو اصبح سادسا في الترتيب بفارق 3 نقاط عن صاحب ​المركز الرابع​ ميلان ويملك مباراة اقل في حال فوزه بها سيكون لديه نفس رصيد النقاط ويشعل المنافسة على مقعد الابطال.

وفي ​اسبانيا​ حقق فريق ​​ريال مدريد​​ فوزًا صعبًا على ضيفه ​هويسكا​ بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ملعب السانتياغو بيرنابيو ضمن الاسبوع التاسع والعشرين من منافسات بطولة ​​الدوري الاسباني​​ (الليغا).
ونجح الملكي في تحقيق الانتصار في المباراة الثانية، مع عودة المدرب ​زين الدين زيدان​ الى منصب المدير الفني، بعدما كان قد فاز في الجولة الماضية على ​سيلتا فيغو​ بهدفين مقابل هدف.

اما في ​فرنسا​، اضاف نادي ​باريس سان جيرمان​ حامل لقب ومتصدر ​​الليغ 1​​ الفرنسية الحالي نادي ​تولوز​ الى لائحة ضحاياه الطويلة هذا الموسم بعد ان هزمه بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة 30 من البطولة المحلية.

عربيا، استعاد فريق ​السيلية​ المركز الثالث بفوزه على مضيفه ​الشحانية​ بهدف نظيف ضمن الاسبوع العشرين من منافسات ​الدوري القطري لكرة القدم​ "​دوري نجوم قطر​".

وبالانتقال لكرة المضرب احرز السويسري روجيه ​فيدرر​ لقب بطولة ​ميامي​ ل​كرة المضرب​ بعدما تخطى منافسه الاميركي وحامل اللقب ​جون ايسنر​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 1 و 6 - 4.السويسري المايسترو احرز لقبه الرقم 101 في ملاعب كرة المضرب ليؤكد ابن ال 37 عام انه الافضل في تاريخ هذه اللعبة.

اما في NBA فاز فريق اتلاننا هوكس 136-135 على ​ميلواكي باكس​ ضمن منافسات ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين​. كان افضل مسجل في المباراة لاعب باكس ​ستيرلينغ براون​ برصيد 27 نقطة و9 كرات مرتدة و3 تمريرة حاسمة. بينما كان افضل مسجل للفائز اللاعب جاستن اندرسون برصيد 24 نقطة و12 كرة مرتدة و3 تمريرات حاسمة.

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم أمس :

​دالاس مافريكس​ 106 - 103 ​اوكلاهوما ثاندر​

​لوس انجليس لايكرز​ 130 - 102 ​نيو اورليانز بيليكينز​

ساكرامنتو كينغز 113-106 ​سان انطونيو سبيرز​

واشنطن ويزيردز 95 - 90 دنفر ناغتس

شارلوت هورنيتس 90 - 137 غولدن ستايت ووريروز