بيكيه يهين إسبانيول وريال مدريد بتصريحات ناريةنبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار حيث سخر مدافع نادي برشلونة جيرارد بيكيه من نادي ​إسبانيول​، قبل المواجهة التي ستجمع الطرفين يوم غدٍ السبت في الليغا الإسبانية، قائلا أنه يملك أموالا أكثر منهم. وقال بيكيه في تصريحات ادلى بها لقناة موفيستار الإسبانية ونقلها موقع غول :" امتلك رصيدًا في المصرف أكبر من ميزانية إسبانيول خلال العام الحالي. امتلك أكثر من 57 مليون يورو دون شك".

وبعد سؤال حول عدد المرات التي مارس فيها الجنس الشهر الماضي، أجاب ساخرًا: "هل نحتسب معهم مباريات سانتياغو برنابيو؟". في إشارة إلى الفوز أمام ​ريال مدريد​ هذا الموسم في الدوري وفي الكأس.

ميسي يتحدث عن رحيل رونالدو الى يوفنتوس

على صعيد آخر، تحدث الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة الاسباني على الانتقادات التي يتلقاها من الجماهير بسبب ضعف مستواه مع منتخب بلاده، وذلك بعد الخسارة امام فنزويلا ودياً بنتيجة 3-1.

وقال ميسي، لصحيفة "ماركا" الإسبانية:" لقد اعتدت على سماع مثل تلك الاشياء، فهم يخترعون، لست مندهشا على الإطلاق ،وهذا يجعلني غاضبا لأن الجماهير تصدق ذلك".

واعترف ميسي انه يفتقد للنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ الذي رحل عن ريال مدريد ليوفنتوس،معربا عن امله في ان يلتقيا في نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتابع:" سيكون فشل كبير لي مع المنتخب في حال لم نتأهل من الدور الاول لبطولة كوبا اميركا، لقد تحدثت مع مسؤولي الاتحاد الأرجنتيني، عائلتي هي أكثر من يتأذى، والجماهير تصدق ذلك لأكون في النهاية أنا السيء".
حسام اللواتي لن يلعب في لبنان إلا للأنصار​​​​​​​

محليًا، اعلن نادي الانصار تجديد عقد لاعبه التونسي حسام اللواتي موسمين اضافيين حتى العام ٢٠٢١.وفي نفس السياق، أكّد المدير الفني لنادي الأنصار الكابتن عبد الله أبو زمع بشكل قاطع حصول ‏مفاوضات بينه وبين أي نادٍ داخل لبنان أو خارجه. وأكد الكابتن أبو زمع في تصريحات خاصة للصفحة الرسمية لنادي الأنصار أنه ملتزم بعقده مع الزعيم الذي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، وأن أن أي كلام عن مستقبله التدريبي لن يتم قبل صافرة نهاية آخر مباراة للأنصار وليس قبلها.

عربيًا، توج فريق ​الرجاء​ الرياضي بلقب ​كأس السوبر الإفريقي​ لكرة القدم، بفوزه على ​الترجي​ التونسي بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما في إستاد ثاني بن جاسم في العاصمة القطرية ​الدوحة​.

​​​​​​​

أما في الرياضات الميكانيكية،تصدر السائق الالماني لفريق ​فيراري​ ​​سيباستيان فيتيل​​ التجارب الثانية من ​جائزة البحرين الكبرى​ ثاني جولات موسم 2019 من ​​بطولة العالم للفورمولا 1​​، مسجلاً 1.28.942 ليتفوق بفارق 0.141 ثانية عن زميله ​لوكلير. ​.

وفي كرة المضرب، تأهل لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر الى الدور النصف نهائي من ​بطولة ميامي المفتوحة​ بعد فوزه على لاعب كرة المضرب الجنوب افريقي كيفين اندرسون بمجموعتين دون رد.

ونختم مع كرة السلة، حيث أعلنت رابطة دوري محترفي كرة السلة الأميركية إقامة أولى مباريات الموسم المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، والتي ستجمع بين تشارلوت هورنتس وميلووكي باكس في الرابع والعشرين من كانون الثاني 2020 ب AccorHotels Arena في العاصمة باريس.