اعلن ​الاتحاد الدولي للإسكواش​ براءة ​مروان الشوربجي​  لاعب ​المنتخب المصري​  من قضية المنشطات التي نسبت إليه قبل 8 أشهر وتم غلق الملف وعدم توقيع أي عقوبة عليه.

من جانبه أعرب الشوربجي عن سعادته بنهاية الأزمة قائلًا : "الحمد لله، بعد معاناة استمرت حوالي 8 شهور انتهى اليوم التحقيق معي وأغلقت القضية ضد الاتحاد العالمي للإسكواش (WSF) بعد ان ثبت عدم إدانتي من أي اتهام موجه لي".

وأضاف الشوربجي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"  :"للأسف طوال الفترة الماضية كنت لا أستطيع التحدث في الموضوع لأن التحقيقات كانت لابد أن تكون سرية، وبالرغم من ذلك وللأسف الشديد فأن مسؤولين في الدولة لهم علاقة بالرياضة تكلموا في الأمر مع وجوب سريته مما أوجد الكثير من المعلومات الخاطئة والإشاعات، ذلك بدلًا من الوقوف بجانبي والدفاع عني أو على الأقل انتظار نتيجة التحقيقات".

واستكمل "كانت الفترة الماضية من أصعب الفترات التى مرت على وعلى أسرتي ولكن الحمد لله كل شىء انتهى الآن وحان الوقت أخيرًا للتركيز في التدريب ومحاولة الرجوع لمستواي".

وتابع "أتوجه بالشكر لبعض الناس في مصر الذين وقفوا بجانبي في هذه المحنة وأخص بالذكر ​عاصم خليفة​ رئيس الاتحاد الذي تعامل معي كأب وأيضا أشكر هيثم عفت على وقوفه بجانبي طوال الفترة الماضية.. شكرا لكل إنسان وقف بجانبي أو كان دائم السؤال على، شكرًا لكل إنسان تكلم كلمة حق في صفي".

​​​​​​​