نبدأ الموجز مع أهم الأخبار، وتحديدا في كرة السلة، حيث اتخذ ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ قرارات سريعة ومهمة بحق نادي الرياضي بعد احداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريق امام بيروت في بطولة ​كاس لبنان​ وادت الى الاشتباكات على المدرجات . وقرر اتحاد اللعبة ايقاف جماهير الفريق الاصفر اول مبارتين رسميتين وتغريم النادي 12مليون و500 الف ليرة ومنع عددا من مشجعيه من دخول الملاعب مدى الحياة.

وتأهل نادي اطلس الى دور نصف النهائي من منافسات ​كأس لبنان لكرة السلة​، وذلك بعد الفوز الصعب الذي حققه على نظيره هوبس في دور ربع النهائي لهذه البطولة، وانتهت هذه المواجهة الحماسية التي جمعت الفريقين بواقع 90 – 85 وبفارق 5 نقاط فقط.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، تحدثت الصحف الاسبانية عن ان امير قطر "​تميم بن حمد آل ثاني​" تدخل بنفسه لمنع رحيل ثنائي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي "نيمار دا سيلفا" و"​كيليان مبابي​" إلى صفوف فريق ريال مدريد في الصيف المقبل.

على صعيد متصل، وضع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد صندوقاً صيفيًا بقيمة 500 مليون يورو لإعادة بناء الفريق وإرضاء المدرب زين الدين زيدان. وهدفها التعاقد مع كيليان مبابي و​إيدين هازارد​ وبول بوغبا.

كما أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي اليوم بشكل رسمي بقاء المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير على رأس الجهاز الفني للشياطين الحمر الموسم المقبل، موقعا على عقدٍ لمدّة ثلاث سنوات.

ونبقى مع أخبار كرة القدم، حيث نجح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من الحفاظ على منصبه رئيسا للإتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتزكية، حتى عام 2023، وذلك بعد انسحاب بقية المرشحين للرئاسة في الإنتخابات المقررة في السادس من شهر نيسان المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

عربيا، حقق فريق ​الحزم​ فوزًا مهمًّا على ضيفه ​الفتح​ بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحزم بالرس ضمن منافسات الاسبوع الخامس والعشرين من منافسات بطولة دوري كأس ​الأمير محمد بن سلمان​ للمحترفين.

متفرقات دولية ومحلية :

-أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك عن نقل والد أحد لاعبي نادي الرياضي إلى المستشفى، بعد تعرضه إلى تشنج في القلب نتيجة تهجم بعض افراد جمهور الرياضي عليه خلال سعيه لتهدئتهم خلال المباراة التي جمعت الرياضي وبيروت ضمن الدور 16 من مسابقة كأس لبنان.

-كشفت التقارير الصحفية التي تناقلها عشاق كرة السلة اللبنانية ان ادارة نادي الشانفيل الرياضي قد وقعت مع لاعب أميركي جديد، اسمه ماركوس فوستر (23عاماً).

-اشارت تقارير صحفية الى ان صديقة نجم نادي يوفنتوس البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، جورجينا رودريغيز ستكون الوجه الجديد لشركة yamamay للملابس الداخلية وثياب البحر، في وقت كانت الممثلة جينيفر لوبيز وجيسيكا وايت قد قاما بهذا الدور في وقت سابق.