انتهت حقبة ​كأس هوبمان​ لفرق كرة المضرب المختلطة بعد امتدادها 31 عاما واستعيض عنها بكأس العالم لمنتخبات كرة المضرب بحسب ما ذكر مسؤولون في تجديد لبداية موسم الكرة الصفراء.

وأعلن عن مدينتي ​سيدني​ وبريزبين الأستراليتين لاستضافة الحدث المخصص فقط للرجال، فيما تم تأكيد بيرث الاسترالية أيضا كمدينة مضيفة ثالثة.

وهذا يعني ان كأس هوبمان الشهيرة والتي توّجت ​سويسرا​ بلقبها الاخير مع النجم ​روجيه فيدرر​ وبليندا بنسيتش ستلغى ولو بشكل موقت.

وقال ​كريغ تايلي​ الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي:"في وقت سينظر كثيرون الى هذا التغيير ويقولون لقد خسرنا شيئا، لقد كسبنا شيئا في الواقع. هذا الحدث العالمي الذي سيبث في كل بلد حول العالم، سيظهر هذه المدينة العظيمة (بيرث) إلى العالم".

وتابع:"ستطلق كأس ايه تي بي موسم كرة المضرب للرجال. هذا حدثهم ويعني لهم الكثير، وقد عبروا عن دعمه بنسبة 100%".

في المقابل، قال مؤسس المسابقة والنجم السابق بول ماكنامي "انه يوم حزين".

وأوضح الاسترالي لقناة "ايه بي سي": "سكان بيرث كانوا سيرحبون ترحيبا كبيرا بكأس هوبمان، لذا شعوري المباشر هو الحزن لانها لن تقام مجددا هناك، وأقلق بشأن مستقبلها".

الاتحاد الدولي لكرة المضرب​ قال إنه حريص على الحفاظ على المسابقة المختلطة، وعبرت له عدة مدن حول العالم عن نيتها في الاستضافة.

وقال رئيسه ديفيد هاغرتي:"نجري مناقشات مع شركاء محتملين لتقرير مكان وتاريخ إقامة هذه البطولة".

وتابع "سنبقي كأس هوبمان على قيد الحياة ونتطلع إلى نسخ مستقبلية ناجحة لهذا الحدث الفريد".

وكانت رابطة محترفي كرة المضرب التي تدير مسابقات الرجال أعلنت في لندن مطلع العام الحالي منح ​استراليا​ حق استضافة البطولة التي توفر 750 نقطة في تصنيف اللاعبين.

ستقام سنويا على مدى 10 ايام، مع الحدث الافتتاحي في 3 كانون الثاني/يناير 2020، وذلك قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الاربع الكبرى.

وتستضيف سيدني النهائي في البطولة المؤلفة من 24 فريقا، فيما ستستقبل بريزبين وبيرث مباريات المجموعات، مع توزيع المنتخبات على ست مجموعات. وتبلغ ثمانية منتخبات الدور الاقصائي.