انتهى اسبوع الفيفا وحصد معه عدد كبير من الاصابات ومن الغيابات المؤثرة التي ستلقي بظلالها على ​الاندية الاوروبية​ جمعاء.

تصفيات يورو 2020 والمباريات الودية حملت في طياتها اصابات نجوم كبار امثال البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ والارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعبين في العالم اضافة الى نجوم اخرين سيغيبون عن انديتهم في قادم المواعيد التي يمكن ان تؤثر على مسيرة النادي هذا الموسم ان كان في دوري ابطال اوروبا او حتى الدوريات المحلية.

يعتبر نادي مان يونايتد الانكليزي النادي الاكثر تاثرا بهذا الفيروس الذي لطالما حاربته الاندية وحاولت التخلص منه ولكن دون جدوى وبقيت المباريات الودية والرسمية للمنتخبات تلقي بظلالها على اوروبا والعالم اجمع.

في هذا التقرير سنستعرض الاسماء التي ستغيب عن انديتها في قادم المواعيد :

1 – البرتغالي كريستيانو رونالدو :

تعرض للاصابة في لقاء البرتغال وضيفتها صربيا من المتوقع ان يغيب بين 15 و 30 يوما عن الملاعب وربما لن يشارك في لقاء فريقه يوفنتوس الايطالي امام اياكس امستردام الهولندي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

2 – الارجنتيني ليونيل ميسي :

نجم برشلونة تعرض لاصابة عضلية بعد لقاء فنزويلا الودي الذي خسره التانغو 1 – 3 وعاد الى برشلونة ولم يخض مع منتخب بلاده لقاء المغرب الودي. في البرشا يتابع علاجه من اجل اللحاق بمباراة مان يونايتد الانكليزي في دوري الابطال.

3 – لاعبو مانشستر يونايتد :

تعرض لاعبو مان يونايتد على مختلف جنسياتهم للاصابات ليزيدوا من معاناة الفريق الذي يعاني من غيابات كثيرة في القائمة حيث شهد لقاءه مع باريس سان جيرمان اشراك لاعبين من الشباب ورغم ذلك حسم تاهله الى ربع النهائي. وتعرض الانكليزيان لوك شاو و​ماركوس راشفورد​ للاصابة مع منتخب الاسود الثلاث كما عانى الايفواري ​ايريك بايلي​ من اصابة قوية بعد التحامه مع مهاجم الفريق المنافس ضمن ​تصفيات امم افريقيا 2019​ اضافة الى الصربي نيمانيا ​ماتيتش​ والبلجيكي ​روميلو لوكاكو​ مما يؤكد معاناة الشياطين الحمر في الفترة المقبلة رغم ان الاصابات ليست خطيرة ولكنها تبقى اصابة.

4 – الارجنتيني انخيل دي ماريا :

بغياب ​نيمار​ وكافاني عن البي اس جي كان ​مبابي​ ودي ماريا يحملان الفريق على كتفيهما ويقودانه من انتصار الى انتصار . وبالرغم من الخروج الاوروبي الا ان دي ماريا كان عنصرا فعالا مع رجال المدرب توخيل. اصيب اللاعب في تدريبات التانغو قبل لقاء فنزويلا وعاد الى فرنسا مصابا.

5 – الدوري الايطالي :

تعرض بعض لاعبي الدوري الايطالي من اعضاء المنتخب الايطالي واو في منتخبات بلادهم للاصابات وعادوا الى الكالتشيو محملين باصابة جديدة. ستيفان الشعراوي وفلورينزي لاعبي روما سيغيبان عن لقاءات الفريق الهامة واهمها نابولي. مدافع انتر الهولندي دي فراي سيغيب ايضا عن مواجهات فريقه بسبب الاصابة ولا ننسى اصابة حارس مرمى يوفنتوس بيرين ولاعب فيورنتينا فيدريكو كييزا الذي تعرض للاصابة ايضا مع الاتزوري.

6 – الدوري الانكليزي :

من غير لاعبي اليونايتد لدينا ايضا اصابة الكسندر ارنولد لاعب ليفربول وارون رامسي الويلزي لاعب ارسنال ناهيك عن ايريك داير لاعب توتنهام كلهم تعرضوا لاصابات مع منتخبات بلادهم.

7 – الغير محظوظ كينغسلي كومان :

عانى الدولي الفرنسي لاعب بايرن ميونيخ للعديد من الاصابات هذا الموسم وغاب عن عدة مباريات بسبب الاصابة وخلال فترة الاحماء للقاء فرنسا ومولدوفا احس بالام في الظهر وخرج من التشكيلة الاساسية لبطل العالم وعاد مصابا الى فريقه بايرن ميونيخ.

لطالما كانت الاصابات عدوة اللاعبين وكل اللاعبين فافضل لاعبين في العالم رغم كل الاعداد البدني والذهني يتعرضون لها لذا لا احد فوق راسه ريشة وكلنا نعلم كيف ان الاندية تتمنى للاعبيها الدوليين العودة السالمة من الواجب الوطني لانها تعرف ان الجميع معرض للاصابة.