بعد 16 عاما من الغياب، نجح نادي ​البرج​ في العودة إلى مصاف الدرجة الأولى في ​لبنان​، بعد الفوز الذي حققه على حساب الأهلي صيدا، على ​ملعب بحمدون​، بنتيجة هدف مقابل لاشيء. وكان البرج قد حسم التأهل قبل أسبوعين على نهاية منافسات دوري الدرجة الثانية. 

واعرب رئيس نادي البرج ​عدنان ياسين​ عبر حديث لصحيفة "السبورت"الالكترونية عن سعادته لعودة الفريق الى دوري الاضواء وتحدث عن مستقبل الفريق في الدرجة الاولى حيث قال:"انا سعيد جدا بعودة الفريق الى مصاف اندية الدرجة الاولى بعد 16 عاماً من الغياب،وهذه العودة مهمة جداً لاهالي المنطقة الذين يستحقون ان يكون فريقهم في دوري الاضواء، حيث كانت ادارة الفريق والجهاز الفني واللاعبين على قدر كبير من المسؤولية ونفذوا ما وعدوا به مع بداية الموسم".

واضاف:"نادي البرج لديه قاعدة جماهيرية كبيرة وهو سيضيف رونقاً الى دوري الاضواء اللبناني".

وعن الجهاز الفني للمسو المقبل تابع :"على مستوى الجهاز الفني، لفت ياسين ان الفريق لديه مرحلتين متبقيتين في دوري الدرجة الثانية، على ان تعقد اللجنة الادارية للفريق عدد من الاجتماعات من اجل تقييم الفريق فنياً، في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن مستقبل الجهاز الفني الحالي خاصة وانه لم يجر اي تواصل حتى الان مع المدير الفني ​محمد الدقة​ من اجل تجديد العقد، وبالتالي الامور بانتظار الخلاصة التي ستخرج عن الاجتماعان ليتخذ القرار المناسب بشأن بقاء المدير الفني والجهاز المساعد".

وفيما يخص اللاعبين واصل بالقول:"على مستوى اللاعبين فان الفريق سيجري تقييماً دقيقاً للاعبين على ان يبقى من يستحق البقاء، بينما سيتم الاستعانة بعدد من اللاعبين المميزين بدلا من اللاعبين الذين سيخرجون من النادي".

 

على المستوى المادي، اشار ياسين الى ان الفريق سيسعى الى جمع اكبر عدد من المستثمرين المهتمين بكرة القدم من اهالي المنطقة لدعم الفريق خلال فترة منافسته في اندية الدرجة الاولى، حيث سيسعى الفريق الى تعزيز الادارة عبر ضم المتمولين ومن لديهم الخبرة على مستوى كرة القدم.

 

وفيما يتعلق بالملعب الخاص بنادي البرج، شكك ياسين في امكانية اعتماد هذا الملعب على مستوى مباريات ​دوري الدرجة الاولى​، نظراً لان مقاسات الملعب لا تتطابق مع مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم وبالتالي من الصعب اعتماده على مستوى دوري الدرجة الاولى.

 

واختتم ياسين حديثه مجدداَ الشكر لكل من ساهم في اعادة الفريق الى دوري الاضواء، واعداً ان يكون البرج الحصان الاسود في الموسم القادم، مؤكداً ان فريقه لم يعود الى دوري الدرجة الاولى الا للمنافسة وهو لن يكون لجمع الكرات على ارض الملعب.