نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة اس الاسبانية الى ان نجم نادي يوفنتوس البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ قد يغيب عن الملاعب من 15 إلى 30 يومًا، مما يعرضه للغياب عن مباراة أياكس، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وكان رونالدو قد تعرض إلى إصابة يوم أمس خلال مواجهة البرتغال وصربيا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020. بدوره، نشر نادي يوفنتوس بيانا، لم يكشف خلاله عن مدة غياب الدون، لكن أشار إلى أن لاعبه تعرضإلى إصابة طفيفة في عضلات الفخذ اليمنى، وسوف يتم مراقبة حالته وخضوعه لفحوصات أخرى.

وفي سياق آخر،حقق ​​منتخب لبنان الأولمبي​​ فوزا معنويا كبيرا على حساب منتخب ​جزر المالديف​، بنتيجة ستّة اهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وكأس آسيا 2020.

بدوره، تاهل منتخب سوريا، بتعادله امام الاردن 1-1.

 

وبالإنتقال إلى عالم المصارعة، ألمح نجم WWE ​فين بالور​ إلى إحتمال مشاركة مقاتل الـ UFC ​كونور مكغريغور​ في عرض 35 WrestleMania بعد اعتزاله الصادم اليوم. وقد أذهل الإيرلندي البالغ من العمر 30 عامًا عالم الـ UFC هذا الصباح بعد إعلانه أنه سيعتزل رياضة القتال. وغرّد بالور عبر حسابه على تطبيق تويتر: "أراك في مانيا يا أخي."
 

أما في كرة السلة، قرر الاتحاد اللبناني لكرة السلة تغريم نادي هومنتمن بيروت 500 وحدة (12،500،000 ليرة لبنانية) ومنع جمهوره من دخول الملعب مباراتين متتاليتين، وذلك بسبب المخالفات التي جرت قبل وخلال مباراة هومنتمن بيروت والرياضي بيروت الاحد الفائت في قاعة الأول في سنتر اغباليان في مزهر انطلياس، في ختام المرحلة الـ18، التاسعة إيابا، الأخيرة، والتي انتهت بفوز الفريق المضيف بنتيجة 112 – 97.

متفرقات دولية:
 

- أشار ​الاتحاد العالمي لكرة السلة​ في بيان إلى أن كل من ألونزو مورنينغ (الولايات المتحدة الأميركية) وجانيث آركاين (البرازيل) وبوغدان تانيفيتش (الجبل الأسود) هم من بين أفضل 11 لاعب في كرة السلة لدخول قاعة المشاهير لعام 2019 FIBA Hall of Fame 2019.

- قرر ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ (اليويفا) تعيين مفتش لدراسة الأدلة المتاحة لفتح تحقيق انضباطي حول الشكوى المقدمة من تشيلسي، بسبب السلوك العنصري ضد نجمه الشاب كالوم هودسون أودي، في مباراة الدوري الأوروبي في ملعب دينامو كييف (0-5).

- نشر اسطورة كرة السلة اللبنانية نجم فريق الشانفيل ​فادي الخطيب​ صورة له مع احد اطفال مركز السرطان في لبنان مقدماً دعمه المطلق والكامل وذلك بتدونه رسالة من القلب على صفحته الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.