انتهت المرحلة الثامنة عشر والأخيرة من الدوري اللبناني لكرة السلة بفوز ال​هومنتمن​ على الرياضي، الشانفيل على أطلس، ​الحكمة​ على ​بيبلوس​ و​المتحد​ على هوبس بينما خلد فريق بيروت إلى الراحة على أن تبدأ المراحل الإقصائية بعد حوالي أسبوع من الآن.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

اللاعب المخضرم تألق بشكل كبير في مواجهة أطلس حيث قاد فريقه للفوز وتأكيد صدارته للبطولة والدوري المنتظم بعدما سجل في سلة الفريق الزحلاوي 31 نقطة بينها 3 ثلاثيات كما التقط 13 متابعة ومرر 4 كرات حاسمة لزملاءه.

حسن دندش​ ( لاعب المتحد ):

صانع ألعاب الفريق الطرابلسي لعب مباراة جيدة للغاية أمام فريق هوبس حيث ساعد الفريق على الفوز بنتيجة كبيرة إذ سجل 17 نقطة من بينها 3 ثلاثيات كما التقط 6 متابعات ومرر 6 كرات حاسمة لزملاءه ولم يكن بعيدا من تحقيق تريبل دابل في ذلك اللقاء.

أجنبيا:

والتر هودج ( لاعب هومنتمن ):

صانع ألعاب الهومنتمن قدم المباراة الأفضل في مسيرته حيث تألق أمام الرياضي بشكل لا يصدق ليسجل 50 نقطة بالتمام والكمال في مواجهة الرياضي حيث دك سلة الفريق الأصفر من كافة المسافات ليعجز مدافعو الرياضي عن إيقاف هودج الذي أضاف إلى نقاطه الخمسين متابعتين ومرر 9 كرات حاسمة لزملاءه.

راميل كوري​ ( لاعب الحكمة ):

لاعب الفريق الأخضر ساهم في تحقيق فريقه لفوز معنوي على بيبلوس حيث بدت أهمية وجوده في تشكيلة الفريق حيث سجل 24 نقطة بينها 4 ثلاثيات كما التقط 4 متابعات بجانب تمرير 4 كرات حاسمة لزملاءه في الفريق.

مدرب الأسبوع:

جو مجاعص ( مدرب الهومنتمن ):

قرأ مباراة الرياضي بشكل أكثر من رائع حيث حضر للمواجهة بأفضل طريقة ممكنة واستغل عاملي الأرض والجمهور ليتفوق فنيا على مدرب الرياضي ويعرف كيف يضرب دفاعات الفريق الأصفر وهذا ما سمح له بأن يحافظ على المركز الثالث ويتجنب مواجهة الشانفيل في المربع الذهبي إن وصل الفريقان إليه كما حافظ على سلسلة الإنتصارات المتتالية على ملعب مزهر حيث لم يخسر الفريق منذ 503 أيام على أرضه.