نبدأ الموجز المسائي مع كرة السلة، حيث حقق فريق ​هومنتمن​ انتصاراً جديداً على ارضه وبين جمهوره ليكمل سلسلته بعد 502 يوما دون اي هزيمة في ملعب مزهر معقل الفريق البرتقالي، وذلك عقب حسم القمة بنتيجة 112 - 97 وبفارق 15 نقطة امام فريق ​الرياضي​ بيروت في مباراة انطلقت بطريقة نارية قبل ان يفرض نجم بطل لبنان والتر هودج نفسه بطلاً خلال المباراة بعد نقاطه التي انهالت بكثافة على سلة الرياضي في الربع الثالث والرابع حيث حطم الرقم القياسي لهذا الموسم بتسجيله 50 نقطة.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، وفي أهم الأخبار لهذا اليوم، نجح ​نادي البرج​ في العودة إلى مصاف الدرجة الأولى في لبنان بعد غياب دام 16 عاما، بعد الفوز الذي حققه اليوم على حساب الأهلي صيدا، على ملعب بحمدون، بنتيجة هدف مقابل لاشيء. من جهة أخرى، إستفاد نادي شباب البرج من خسارة الأهلي صيدا، وعزز موقعه في المركز الثاني، محققا الفوز على النهضة برالياس بنتيجة 2-1، ليقترب هو الآخر من اللحاق بجاره إلى الدرجة الأولى.

عربيًا، أعلنت لجنة الانضباط في الإتحاد المصري لكرة القدم فرض عقوبة على رئيس نادي ​الزمالك​ مرتضى منصور وإحالة رئيسه للتحقيق بسبب إساءته للحكام.


وفي كرة القدم الأوروبية، تتوجه الأنظار بعد قليل إلى العاصمة الهولندية أمستردام، التي ستسضيف مباراة القمّة بين ​هولندا​ و​ألمانيا​ على ملعب يوهان كرويف أرينا، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وعلى نفس الصعيد، حقق منتخب الويلز بقيادة المدرب ريان غيغز فوزا ثمينا على أرضه أمام منتخب سلوفاكيا، بنتيجة هدف مقابل لاشيء. وفي المجموعة العاشرة، حقق منتخب روسيا فوزا كبيرا على منتخب كازاخستان، بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، ليتنفس الصعداء بعد خسارته في الجولة الأولى أمام بلجيكا، أما منتخب كازاخستان فتجمّد رصيده عند النقطة رقم 3، حصدها بفوزه على منتخب إسكتلندا.

متفرقات دولية:

- نشرت الممثلة اللبنانية ​جيسي عبدو​ عدّة صور عبر حسابها الخاص في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام، تجمعها مع النجم المصري ​محمّد صلاح​، خلال تواجدهما في أحد المتاجر، في مدينة دبي. وعلقت جيسي على الصورة قائلة :" فخر مصر وفخر كل العرب يا صلاح". ولاقت الصورة إنتشارا واسعا في تويتر، وقامت المواقع المصرية بالتحري عن الممثلة اللبنانية وتسليط الضوء على أعمالها الفنية في الوسط الفني.


- تعرض حارس ​يوفنتوس​ ومنتخب إيطاليا ماتيا بيرين يوم أمس إلى إصابة في كاحله، قبل مباراة الأتزوري أمام منتخب فنلندا. وكان من المقرر أن يبدأ بيرين المباراة أساسيًا، لكنه وخلال عمليات الإحماء، تعرقل الحارس بقارورة مياه كانت متواجدة على أرض الملعب، ما تسبب في ألم على مستوى كاحل قدمه، بحسب شبكة سبورت ميديا سيت.


- نشرت نجمة الرماية اللبنانية العالمية، ​راي باسيل​ صورة لها ودونت رسالة مهمة جنبها جاء فيها ان الحياة سهلة.... أكل، نوم ورماية بالنسبة لها وذلك على صفحتها الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.