بعد خيبة المونديال الروسي ودوري الأمم الأوروبية، تستهل ​ألمانيا​ تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بمباراة نارية الاحد على أرض جارتها اللدود ​هولندا​، بتشكيلة شابة يغيب عنها معظم من قادها الى لقب ​مونديال 2014​.

ويبحث مدرب المانيا ​يواكيم لوف​ عن اسكات منتقديه بعد إبعاد ثلاثة كوادر من نادي بايرن ميونيخ قبل أن يستهل مشواره في التصفيات، وذلك برحلة التعويض عن سنة 2018 المخيبة والتي شهدت توديعه المؤلم من دور المجموعات لمونديال روسيا وفقدان لقب مونديال البرازيل 2014، ثم هبوطه من المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

​​​​​​​

وفي مباراة المانيا الودية الاخيرة الاربعاء مع صربيا (1-1) في فولفسبورغ، أجرى لوف ستة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع هولندا 2-2 في منتصف تشرين الثاني الماضي.

وبرغم حملة إعادة البناء التي أوكلها الاتحاد الالماني للوف بعد نهاية المونديال المخيب، يقع المدرب تحت ضغوط خسارة محتملة أمام هولندا، خصوصا وان التتويج في كأس أوروبا 2020 سيكون ضروريا لناسيونال مانشافت بعد توالي الخيبات الاخيرة.

ومن جهة منتخب "الطواحين" الذي يعيش أيضا مرحلة إعادة بناء، فقد حقق فوزا كبيرا في الجولة الاولى على ضيفته بيلاروسيا 4-صفر.

وفي تاريخ مواجهات المنتخبين، فازت المانيا 15 مرة مقابل 11 لهولندا وتعادلتا 16 مرة.

وفي المجموعة الخامسة، تخوض كرواتيا، وصيفة بطلة العالم، مباراتها الثانية مع ضيفتها المجر بعد فوزها الاول الصعب على اذربيجان 2-1. أما بلجيكا التي تغلبت على روسيا 3-1 في ظل تألق نجمها ادين هازار، فتستقبل قبرص ضمن المجموعة التاسعة.