نبدأ مع اهم الاخبار، فبعد ان عاد اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي الى منتخب بلاده بعد غياب طويل منذ الخروج من كأس العالم الاخيرة في روسيا 2018 ليقود ابناء التانغو في اللقاء الودي الذي جمع الالبي سيليستي مع منتخب ​فنزويلا​ في اسبانيا. هذه العودة لم تكلل بالنجاح اذ انقاد المنتخب الارجنتيني الى خسارة مدوية امام فنزويلا بنتيجة 1 - 3 لتزداد مشاكل المدرب سكالوني بعد هذه النتيجة الغير متوقعة.

وضمن فعاليات المجموعة الثانية من منافسات تصفيات امم اوروبا 2020، حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين المنتخب البرتغالي ونظيره الاوكراين في مباراة عودة الدون ​كريستيانو رونالدو​ للمشاركة مع منتخب بدلاه بعد اكثر من
8اشهر.وفي نفس المجموعة، حقق منتخب لوكسامبورغ فوزاً ثميناً امام المنتخب الليتواني وبواقع 2-1.

وفي المجموعة الثامنة، حقق ​المنتخب الفرنسي​ فوزاً كبيراً امام مولدوفا وبواقع 4-1. وفي نفس المجموعة حقق منتخب ​تركيا​ فوزاً مستحقاً امام نظيره الالباني وبواقع 2-0. وفي المجموعة الاولى اكتسح ​المنتخب الانكليزي​ خصمه التشيكي وبواقع 5-0.




افريقيا، حقق ​المنتخب التونسي​ فوزاً كبيرا على ضيفه سوازيلاند بنتيجة 4 - 0 في إطار الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

عربيا، حقق شباب الأهلي دبي لقب بطلاً لكأس الخليج العربي الإماراتي للمحترفين، وذلك بعد الفوز على الوحدة، بنتيجة 3-1، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بالعين.


في كرة السلة الاميركية، خرج لوس انجلوس ليكرز من المنافسة على التأهل الى نهائيات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد سقوطه امام بروكلين نتس بفارق 5 نقاط وبواقع 111 – 106، في وقت عزز ميلووكي باكس صدارته للمجموعة الشرقية بعد فوزه على ميامي هيت بفارق كبير وصل الى 29 نقطة وبنتيجة 87 – 116.

وفي اهم اخبار ​كرة المضرب​، تأهلت الاميركية فينوس ويليامز والروسية داريا ​كستكينا​ الى الدور الثالث لبطولة ميامي للتنس لفردي السيدات، التي تقام في ​الولايات المتحدة​ الاميركية.
وجاء تأهل ويليامز عقب فوزها على منافستها الاسبانية ​كارلا سواريز نافارو​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و 6-1، فيما جاء عبور كستكينا بعد تغلبها على منافستها الاميركية كوري غاوف بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و 6-2، لتضمن الفائزتان استمرارهما في المنافسة.