نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث تعرض ​المنتخب اللبناني الأولمبي​ إلى هزيمة قاسية في إفتتاح مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى ​بطولة كأس آسيا​ 2020 و​أولمبياد طوكيو 2020​، وأتت على يد ​المنتخب الإماراتي​، بنتيجة ستّة اهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الجمعة في المملكة العربية السعودية.

وفي كرة القدم الأوروبية، كشفت صحيفة أس أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز على استعدادا لإطلاق عرض مقايضة لنجم مانشستر يونايتد ​بول بوغبا​. وقالت الصحيفة أن فلورنتينو أجرى اتصالات مع وكيل بوغبا، مينو رايولا للبحث في هذا الموضوع مضيفة أنه يحضر خطة لتقديم غاريث بايل إلى يونايتد في مقابل بوغبا.

على صعيد آخر، كشفت صحيفة ماتينو الإيطالية أن لاعب ​نادي نابولي​ والدولي الإسباني ​فابيان رويز​ Fabian Ruiz مُصاب بإنفلونزا الخنازير، والمعروف بفيروس الـH1N1. . وكان رويز قد ترك ​معسكر المنتخب الإسباني​ ودخل المستشفى بسبب معاناة من درجة حرارة عالية في جسمه. بدوره، قرر نادي نابولي أن يبقى اللاعب في المنزل، وعدم المشاركة في التدريبات خشية عدم تعرض لاعبيه لنفس الفيروس المعدي.

عربيًا، أكّدت تقارير صحافية مصرية أن مسؤولي ​نادي الزمالك المصري​ إقتربوا من حسم ملف تمديد عقد محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الفريق الأبيض في الفترة الحالية بعد ترحيب اللاعب بالتمديد مع النادي.


من جهة اخرى، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر فيديو مؤلم لأحد اللاعبين الإماراتيين بعد تعرضه للإغماء بسبب ارتطامه بأحد الأعمدة في الملعب. وأظهر الفيديو لقطة للاعب ​فريق الجزيرة الإماراتي​ أحمد ربيع خلال مباراة وديه لفريقه مع فريق الإمارات وهو يصطدم بأحد أعمدة الإنارة المتواجدة حول الملعب بصورة قوية، ثم تعرض للإغماء وسقط على الأرض.

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، أصدرت السلطات الأسترالية تحذير طبي موجه لكل شخص كان متواجد على حلبة البرت بارك خلال جائزة استراليا الكبرى في ​الفورمولا 1​ الذي اقيم في مدينة ملبورن في نهاية الأسبوع الماضي. وكشفت السلطات أن إمرأة تتم معالجتها حاليًا من مرض الحصبة كانت قد تواجدت يومي السبت والأحد في السباق. وجاء في بيان صادر عن وزارة الصحة: "أي شخص يظهر عليه علامات متوافقة مع مرض الحصبة يجب إخضاعه لفحوصات الطبية والإبلاغ عنه".

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الـ 18 والاخيرة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، تمكن نادي المتحد من تحقيق فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره هوبس، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 80 – 53.

متفرقات دولية:

- نشرت المصارعة الحسناء توري ويلسون رسالة الى جانب صورته على صفحتها الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدةً جهوريتها للحفلة التي تنتظرها خلال تكريمها من قبل الاتحاد الدولي للمصارعة الحرة WWE.

- كشف موقع فوتبول ​إيطاليا​ أن ​الإتحاد​ الإيطالي لكرة القدم والإتحاد الصيني دخلا في مفاوضات تتعلق بتعاون كروي ورياضي بين الطرفين. وبحسب الموقع، فإن الطرفين توصلا إلى إتفاق مبدئي، على إقامة مباراة واحدة كل موسم من الكالتشيو في الصين، بالإضافة إلى تنظيم مباريات ودية بين الأندية الصينية والأندية الإيطالية، وتبادل خبرات رياضية كإقامة أكاديميات ومعسكرات ودورات تدريبية.

- كشف موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أن لاعب نادي الإنتر والدولي السنغالي ​كيتا بالدي​ Keita Baldé، قام بإنشاء مدرسة في مسقط رأسه بمدينة "كانديا" في السنغال.