يبدأ ​المنتخب الهولندي​ رحلة العودة الى البطولات الكبرى اليوم الخميس من روتردام، وذلك حين يستضيف نظيره البيلاروسي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس أوروبا 2020. وبعد صدمة الغياب عن نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا ثم مونديال روسيا 2018، يأمل المنتخب "البرتقالي" بقيادة ​رونالد كومان​ الذي خلف ديك أدفوكات عام 2018 بعد الفشل في التأهل الى كأس العالم، في أن يعود للعب دوره بين كبار القارة العجوز. وفي نفس اليوم، تقام عدة مباريات من التصفيات، ابرزها بين منتخبي روسيا وبلجيكا.

وفشل منتخب ألمانيا في تحقيق الفوز بأولى مبارياته في عام 2019، بعد تعادله على أرضه مع صربيا (1-1)، في لقاء ودي أقيم على ملعب "فولكسفاغن أرينا"، استعدادًا لبدء التصفيات.
وتقدم المنتخب الصربي بهدف بعد مرور 12 دقيقة على بداية المباراة، سجله ​لوكا يوفيتش​، قبل أن يعادل ​ليون غوريتسكا​ النتيجة للألمان في الدقيقة 69، في مباراة شهدت بطاقة حمراء حصل عليها ميلان بافكوف.

على صعيد اخر، كشف النجم الفرنسي لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي بول بوغبا عن رغبته الكبيرة في العمل تحت قيادة زين الدين زيدان مدرب ​ريال مدريد​ الاسباني في الفترة المقبلة.
وصرح بوغبا قائلاً :"اللعب لريال مدريد سيبقى حلماً لجميع اللاعبين لأنه واحداً من أكبر أندية العالم".

عربيا، أهدر الزمالك المزيد من النقاط، بتعادله مع المقاولون العرب بهدفين لمثلهما، في مباراة مؤجلة من الاسبوع الخامس والعشرين للدوري المصري لكرة القدم. ورفع الزمالك رصيده إلى 53 نقطة في المركز الأول، لكن الصدارة أصبحت في متناول الأهلي، خاصة وأن نقطتين فقط تفصل بينهما قبل قمة الفريقين في الثلاثين من الجاري، فيما رفع المقاولون العرب رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس.

وفي اهم نتائج كرة السلة الاميركية، فشل نادي هيوستن روكتس في حسم تأهله الى نهائيات المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد سقوطه في المباراة التي جمعته مع ميمفيس غريزلرز بفارق نقطة واحدة وبواقع 125 – 126.

متفرقات دولية:

- بعد استبعادهم بقرار من المدير الفني ​يواكيم لوف​ قامت الجماهير الألمانية المتواجدة بملعب فولكسفاغن أرينا برفع ملصق كبير يحمل صورة الثلاثي ​توماس مولر​ و​جيروم بواتينغ​ وماتس هاملس.

- اجرت صحيفة ماركا استفتاء لجماهير النادي الملكي ريال مدريد يسألون عن اسم اللاعب الذي تريد الجماهير رؤيته بقميص الملكي في الموسم المقبل. الاستفتاء اجري على حوالي 200 الف مشجع للنادي الابيض وجاءت النتيجة كاسحة لمصلحة الفرنسي الدولي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي حيث حصل على 79 % من التصويت.

- بمناسبة احتفاله بالمئوية قام نادي فالنسيا الاسباني بطرح لوغو جديد للنادي لهذه الذكرى. شركة dc comics رفعت شكوى الى الاتحاد الاوروبي بسبب هذا اللوغو الذي اعتبرته الشركة الاميركية مشابه للوغو باتمان. ويملك اللوغو للنادي الاسباني الذي يحتل المركز السابع في الليغا الاسبانية صورة وطواط على راسه وهي نفس التشبيه لشخصية باتمان الكرتونية.

- اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ايقاف كوكو هوجنيمون فاجلا عضو اتحاد اللعبة في توغو مدى الحياة بعد إدانته بتلقي رشاو بهدف التلاعب بنتيجة مباراة دولية ودية.