تتجه الكرة الانكليزية الى فترة الحسم في البطولة المحلية بعد ان قطعت اكثر من نصف الموسم. يتصارع على اللقب رقميا عدة فرق لكن فعليا لن تخرج البطولة من ايدي ناديي ​ليفربول​ ومان سيتي حامل اللقب. الريدز يتصدرون البطولة حاليا بفارق نقطتين عن السيتي الذي يملك مباراة اقل ومن المفترض ان يعود للصدارة بعد لعبها. رجال المدرب ​غوارديولا​ عازمون على الاحتفاظ باللقب بينما ابناء المدرب كلوب طال انتظارهم للفوز باللقب المنشود ومن المفترض ان تبقى المعركة حتى نهاية الموسم.

خبراء موقع ​سكاي سبورتس​ تحدثوا عن خصائص الفريقين ومن يملك الافضلية على الاخر في هذا السباق المثير نحو احراز لقب البريمرليغ الانكليزية في مقال خاص فيما يلي ترجمته:

8 اسابيع 15 مباراة بالمجموع تحدد هوية الفائز بالبريمرليغ بين ليفربول و​مانشستر سيتي​. الريدز يملكون نقطتين فارق في الصدارة وسيحاولون الفوز باللقب لاول مرة منذ 1990 لكن مان سيتي لديه مباراة اقل وهو سيحارب من اجل الاحتفاظ بلقبه للمرة الاولى منذ فترة. ليفرول سوف يواجهون ​تشيلسي​ وتوتنهام في الانفيلد ولديهم 3 مباريات اخرى خارج الديار بينما السيتي لديهم توتنهام على ارضه ومان يونايتد في ​الديربي​ في مجموع 8 مباريات متبقية منها 3 على ارضهم.

1 - ​مات لو تيسييه​ :

اللاعب الانكليزي السابق تحدث عن لقاءات الريدز المتبقية واكد ان النادي سيهزم توتنهام كونه يمر بفترة حالية مميزة ولكن اللقاء اذي سيهدر فيه نقاط سيكون امام ساوثمبتون الذي يحاول بشتى لطرق بقيادة مدربه النمساوي هاسنهوتل الذي قاده الى احراز العديد من النقاط واعاده الى وسط التريتبي بعد ان كان مهددا بالهبوط. اما مان سيتي فسيفوز بكل اللقاءات المتبقية بما فيها لقاءات القمة ولكنه سوف يتعثر امام بن المدينة مان يونايتد وسيتعادل على الاقل وسيفقد نقطتين مهمتين. واكد لو تيسييه ان مان سيتي سيفوز باللقب بالرغم من انه سيتعادل في لقاء حتى نهاية الموسم وكذلك ليفربول.

2 - تشارلي نيكولا :

باريي ليفربول سيتعثر امام توتنهام وساوثمبتون وسيفقد النقاط كون اللاعبن سيكونوا عائدين من الواجب الوطني وهناك اصابات وارهاق لذا يمكن ان يخسروا بعض النقاط اما مان سيتي فسيقدون النقاط امام مان يونايتد وليستر سيتي الذي شكل مشاكل للنادي في السنوات الاخيرة ولكن السيتيزينس سيحرزون اللقب بفارق نقطة بينهم وبين الريدز.

3 - فيل طومسون :

ليفربول سيفوز بكل اللقاءات المتبقية له حتى امام تشيلسي وتوتنهام ولكن السيتي سيتعثر امام كريستال بالاس ومان يونايتد وسيفقد نقاط مهمة في الصراع، لذا اعتقد ان اليفربول سيحرز لقب البريمرليغ هذا الموسم وستكون فرحة اللاعبين والمدرب كبيرة جدا .

ترجمة صحيفة"السبورت"