يبدأ ​المنتخب الهولندي​ رحلة العودة الى البطولات الكبرى الخميس من روتردام، وذلك حين يستضيف نظيره البيلاروسي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس أوروبا 2020.

وبعد صدمة الغياب عن نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا ثم مونديال روسيا 2018، يأمل المنتخب "البرتقالي" بقيادة ​رونالد كومان​ الذي خلف ​ديك أدفوكات​ في شباط 2018 بعد الفشل في التأهل الى كأس العالم، في أن يعود للعب دوره بين كبار القارة العجوز.

وستختبر ​هولندا​ قدرتها على مقارعة الكبار مجددا منذ الأحد عندما تستضيف ألمانيا في الجولة الثانية ،ويتأهل 20 منتخبا بشكل مباشر من التصفيات الى البطولة، أي بطل ووصيف كل من المجموعات العشر، بينما ستحجز المنتخبات الأربعة المتبقية مقاعدها بموجب الأدوار النهائية لدوري الأمم.

- ​بلجيكا​ و​كرواتيا​ للبناء على انجاز المونديال

وخلافا للمنتخب الهولندي الذي يحاول ايجاد مكانه مجددا بين الكبار واستعادة ذكريات تتويجه بكأس أوروبا 1988، يأمل المنتخب البلجيكي في مواصلة مشواره التصاعدي مع جيله الذهبي الحالي والبناء على مركزه الثالث في مونديال روسيا من خلال الحصول على إحدى بطاقتي المجموعة الثامنة.

ويبدأ منتخب "الشياطين الحمر" الذي فرط ببطاقة تأهله الى نصف نهائي دوري الأمم بخسارته في الجولة الأخيرة أمام ​سويسرا​ 2-5 ما سمح للأخيرة بالحصول عليه بفارق المواجهتين المباشرتين بينهما، مشواره الخميس في ​بروكسل​ ضد منتخب روسي طامح أيضا الى البناء على ما قدمه في موندياله حين وصل الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي قبل الخروج على يد كرواتيا بركلات الترجيح.

وتلعب في المجموعة ذاتها كازخستان مع ​اسكتلندا​، وقبرص مع سان مارينو.

وعلى غرار بلجيكا، تسعى كرواتيا للبناء على ما حققته في مونديال روسيا حين وصلت الى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4، وهي تبدأ مشوار التأهل الى النهائيات القارية للمرة الخامسة تواليا وتعويض خيبة هبوطها الى المستوى الثاني في دوري الأمم بعد هزيمة مذلة أمام ​إسبانيا​ (صفر-6) وأخرى أمام ​إنكلترا​ (1-2)، عندما تستضيف أذربيجان الخميس في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا ويلز وسلوفاكيا والمجر.