نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ قد ينجو من عقوبة الإيقاف من قبل ​الإتحاد الأوروبي​ لكرة القدم بعد إحتفاليّته المثيرة للجدل في مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد ب​دوري أبطال أوروبا​. وضحت الشبكة أن هذه المادة بفقرتيها لا تتضمن عقوبة الإيقاف، بل فقط توجيه غرامة مالية، والمادة التي تنص على ضرورة توجيه عقوبة الإيقاف هي المادة رقم 15، والتي تتعلق بـ"إستفزاز المشاهدين"، وبالتالي فإن رونالدو سيكون حاضرا بنسبة كبيرة في مباراة ​أياكس​ في ذهاب الدور ربع النهائي، بإنتظار الحكم الرسمي يوم الخميس.

على صعيد آخر، أكّد مدير نادي أياكس الهولندي السابق دافيد إيندت أن النادي يرغب في الأخذ بالثأر من يوفنتوس الإيطالي على خسارتهم نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1996، معتبرًا أن لاعبي البيانكونيرو قد تعاطوا المنشطات في تلك المباراة. وقال :" نحن لدينا ثأر مع يوفنتوس، وهذا الأمر حقيقي، لأن في نهائي 1996، لعبنا أمام فريق كان قد تعاطى لاعبوه المنشطات، ولا أحد يعلم تلك الحقيقة، هذا الأمر ما زال يؤلمنا، مع كامل إحترامنا ليوفنتوس "

محليًا، قرّر ​الإتحاد اللبناني​ لكرة القدم تغريم نادي ​شباب البرج​ مبلغ 10 ملايين ليرة، بعد أحداث مباراة الفريق أمام الأهلي صيدا في دوري الدرجة الثانية، يوم السبت الماضي، على ملعب العهد، حيث عمد عدد كبير من جماهير النادي إلى إقتحام أرض الملعب والإعتداء على لاعبي والجهاز الفني للأهلي صيدا. وقرر الإتحاد اللبناني كذلك إيقاف الإداري في نادي شباب البرج علي جابر لمدّة سنة، وإيقاف لاعب الفريق عباس طحان لثلاث مباريات، وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين ليرة. وحمّل الإتحاد اللبناني نادي شباب البرج كلفة علاج لاعبي وإداريي الأهلي صيدا وكلفة الأضرار التي لحقت بملعب العهد.

عربيًا، أعلن نادي الوحدة السعودي إقالة مدربه المصري أحمد حسام ميدو من منصبه وتقديم الشكر له على الفترة الماضية التي قضاها مع الفريق .ونشر حساب الوحدة الرسمي عبر تويتر : "قرر مجلس إدارة الوحدة إقالة المصري أحمد حسام (ميدو)، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، من منصبه، وتقديم الشكر له على الفترة التي قضاها مع الفريق". ولم يعلن الوحدة أسباب إقالة ميدو الا ان هناك تقارير صحفية سعودية كانت قد اكدت رحيل المدرب على خلفية أزمته الأخيرة مع أحد مشجعي الفريق وسبه عبر حسابه الرسمي قبل أن يعود ويشير إلى أن حسابه كان مخترقا.

وفي كرة السلة، تمكن نادي الرياضي من حسم لقب بطولة لبنان لكرة السلة لدى السيدات عقب قلب الطاولة على منافسه ال​هومنتمن​ من خلال التقدم عليه في سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بواقع 3 - 1 ليحسم الامور بعد ان كان متأخر 1 - 0.
وكان الرياضي قد حقق الفوز على الفريق هومنتمن في ثلاثة مباريات متتالية اخرها انتهى بنتيجة 60 - 54.

متفرقات دولية ومحلية:

-قررت إدارة نادي النجمة تجديد الثقة بالجهاز الفني واللاعبين في المرحلة المقبلة.

-نشر اسطورة كرة القدم الارجنتينية، دييغو ارماندو مارادونا صورة له على صفحته الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك اثناء تمضيته للوقت المميز برفقة حفيده دييغيتو حسب قول مارادونا الذي يلهو مجرباً مهاراته بالالعاب الالكترونية.

-إنتشر فيديو عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر للمهاجم البوسني ​إيدين دزيكو​، لاعب نادي روما الإيطالي، وهو يحتفل بعيد ميلاده الـ33 مع راقصة خلال الحفلة التي أجراها وشارك فيها نجم يوفنتوس ومواطنه ميراليم بيانيتش.

-أكّدت عارضة الأزياء الإيطالية وإحدى مشجعات نادي الإنتر "إينيس تروكيا" Ines Trocchia أنها ترفض الدخول في علاقات مع لاعبي كرة القدم. وأوضحت إينيس تروكيا موقفها هذا، قائلة في تصريحات لراديو دوي :" أنا لست مهتمة بلاعبي كرة القدم، ولا أفكر في الدخول بعلاقة مع أحدهم، هم يظنون أنفسهم لطيفون لدرجة كبيرة، ويعتقدون أن جميع نساء العالم سيركعن على أقدامهم، لكن العكس صحيح، فعلى سبيل المثال، يقومون بكتابة تعليقات على صور للنساء في إنستغرام دون أن يقوموا بمتابعتهم "Follow"، ربما خوفا من زوجاتهم، لذلك يحبون السريّة ".