انتهت المرحلة السابعة عشر من الدوري اللبناني لكرة السلة بخسارة ​الهومنتمن​ أمام ​بيروت​، فوز​الرياضي​ على ​الحكمة​، فوز هوبس على أطلس و​بيبلوس​ على ​المتحد​ بينما خلد فريق الشانفيل إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

1. ​إسماعيل أحمد​ ( لاعب الرياضي ):

اللاعب المخضرم تابع تألقه وهذه المرة كان أمام الحكمة حيث كان قريبا من القيام بتريبل دابل بعدما سجل 17 نقطة بينها 3 ثلاثيات كما التقط 7 متابعات دفاعية لكن اللافت كان تمريره ل11 كرة حاسمة لزملاءه.

2. ​علي حيدر​ ( لاعب بيروت ):

لاعب ارتكاز فريق بيروت يثبت دائما مدى قوته تحت سلة فريقه وتأثيره الجيد إذ لعب دورا كبيرا في فوز فريقه على الهومنتمن بعدما سجل 17 نقطة والتقط 9 متابعات كما مرر 3 كرات حاسمة لزملاءه.

أجنبيا:

1. ويلي وارن ( لاعب هوبس ):

يثبت مرة جديدة أنه بيضة القبان في فريق هوبس واللاعب القادر على قيادة الفريق للانتصارات وهو ما حصل أمام أطلس حيث سجل 35 نقطة من كافة المسافات بينها 6 ثلاثيات كما التقط 4 متابعات ومرر 6 كرات حاسمة لزملاءه.

2. آرون ​نيلسن​ ( لاعب بيبلوس ):

لاعب الفريق الجبيلي استمر بإمتاع المتابعين إذ قاد فريقه لإسقاط المتحد بعدما قدم أداءا رفيعا للمستوى ليسجل 27 نقطة مع التقاط 19 متابعة عكست سيطرته التامة تحت السلة بجانب تمرير 4 كرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

ميودراغ بيريسيتش​ ( مدرب بيروت ):

تبدو لمسة المدرب الصربي واضحة على أداء فريق بيروت الذي لم يخسر لحد الآن في الدوري منذ قدومه وهو تابع عروضه المميزة بعدما أسقط الهومنتمن إذ عرف كيف يغلق مفاتيح الخصم الهجومية بأسلوبه الدفاعي المميز بجانب الطريقة الهجومية المميزة ليحقق في النهاية انتصارا سيكون هاما للغاية في تحديد مراكز الدوري.