انتزع السائق الإسباني ​كيبا كرامونا​ لقب ​بطولة تي آر دي 86​ في موسمها الخامس التي استضافتها ​حلبة مرسى ياس​ في ابو ظبي .

وبالرغم من تعرض السائق الإسباني لحادث مع بداية السابق الثاني من عطلة الأسبوع أخرجه من المنافسة، كانت النقاط العشرون التي حصدها في السباق الأول ليتصدر ترتيب السائقين في البطولة برصيد إجمالي من النقاط قدره 248 نقطة، ويتوج بلقب البطولة المخصصة للسيارات من نوع واحد.

وحل المتسابق أحمد الموسى ثانيًا في الفئة الذهبية بفارق قدره 6 نقاط فقط عن المتصدر بعد منافسة محتدمة جمعت السائقين على مدار جولات البطولة، فيما حل سيف العامري، البطل المتوج بلقب البطولة في موسم 2018-2019، ثالثًا بفارق من النقاط قدره 40 نقطة.

أما السائقة السعودية الشابة ​ريما الجفالي​، التي تعد أول سائقة تشارك في منافسات بطولة تي آر دي 86، فقد حلت في المرتبة الخامسة في جولة عطلة الأسبوع، واحتلت المركز الرابع على سلم ترتيب البطولة الكلي.

وتوج السائق مروان الرحماني بلقب الفئة الفضية لموسم 2018-2019.

وتقدم السائق الإماراتي عبد الرحمن الحوسني بقية المتسابقين ليحل سادسًا على سلم الترتيب وجاء السائق الإيطالي فرانكو كالزولاري سابعًا وبعده كل من الاماراتي حمد المزروعي والفرنسي يان فيتشن والاماراتي صلاح العمودي والسعودي القاسم حميد الدين والاماراتي محمد القبيسي والايطالي تيو بيجوجنو .

وكشف المنظمون عن بدء التحضيرات للموسم السادس من بطولة تي آر دي 86 2019/2020، خلال حفل مراسم التتويج مساء الجمعة، ليتم الإعلان في وقت لاحق عن جدول البطولة ومواعيد السباقات.