نبدا مع ابرز الاحداث حيث خطف نادي انتر ​ميلان​ المركز الثالث في ترتيب الكالتشيو الايطالي بعدما حسم ديربي مدينة ميلانو امام ميلان بنتيجة 3 - 2 لحساب الجولة 28 من البطولة المحلية.الديربي وفى بوعوده وكان لقاءا مشوقا بين ابناء المدينة الواحدة اللذان يتنافسان على المركز الثالث في الترتيب لحسم التاهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.

وفي المانيا، استعاد فريق بايرن ​ميونيخ​ صدارة بطولة الدوري الالماني لكرة القدم "بوندسليغا" من فريق بوروسيا ​دورتموند​، باكتساحه ضيفه ماينزة بستة اهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ملعب "اليانز ارينا" ضمن الاسبوع السادس والعشرين للبطولة. ويتقدم الفريق البافاري بفارق الاهداف فقط عن دورتموند، وتحديدًا بفارق 7 اهداف، علما ان الفريقين يملكان نفس الرصيد، 60 نقطة.

وفي ​انكلترا​، فاجأ نادي ايفرتون ضيفه نادي تشيلسي وهزمه بنتيجة 2 - 0 لحساب الجولة 31 من البريمرليغ الانكليزية.

وفي اسبانيا، حلّق ​برشلونة​ وحيدًا في صدارة الدوري الاسباني "الليغا"، بفوزه الكبير على ​ريال بيتيس​ بأربعة اهداف مقابل هدف، في لقاء الفريقين في ستاد ​بينتو​ ​فيامارين​، ضمن الاسبوع الثامن والعشرين من منافسات البطولة.وتألق في اللقاء الارجنتيني ليونيل ميسي بتسجيله "هاتريك"، فيما تعرض الاوروغوياني لويس سواريز للاصابة، لكن في المحصلة، فإن برشلونة أصبح قريبًا من التتويج باللقب، بعد سقوط ملاحقه الاول اتلتيكو مدريد بثنائية أمام اتلتيك بلباو.

وفي ​فرنسا​، حسم نادي باريس سان جيرمان كلاسيكو فرنسا امام نادي مارسليا بنتيجة 3 - 1 ليحلق بعيدا في صدارة الليغ 1 الفرنسية وبفارق 20 نقطة عن اقرب منافسيه نادي ليل بعد الجولة 29 من البطولة.

عربيا، تغلب نادي الهلال على نظيره ​الأهلي​ بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إستاد جامعة الملك سعود في الرياض ضمن ذهاب نصف نهائي كأس البطولة العربية "كأس زايد للأندية الأبطال".

افريقيا، تأهل الهلال السوداني إلى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية"، بفوزه الكبير على ضيفه الزامبي نكانا بنتيجة 4-1 في ملعب "الجوهرة الزرقاء" في مدينة أم درمان السودانية، ضمن ختام مباريات المجموعة الثالثة للبطولة.

وفي كرة المضرب نجحت الكندية الشابة بيانكا أندريسكو من خطف لقب بطولة انديان ويلز لكرة المضرب ليكون اللقب الاول لها بعد فوزها على انجليك كيربر المصنفة الثامنة بنتيجة2-1 وبواقع 6-4 و3-6 و6-4،فيما عند الرجال فقد كان اللقب من نصيب اللاعب النمساوي دومينيك تيم الذي حقق لقبه الأول في سلسلة بطولات الأساتذة من فئة 1000 نقطة بفوزه على روجيه فيدرر 3-6 و6-3 و7-5 ضمن اطار منافسات بطولة انديات ويلز لكرة المضرب

ونختم مع كرة السلة، حيث تعرض نادي لوس انجلوس لايكرز لخسارة جديدة هذا الموسم وسقط امام نيويورك نيكس بفارق نقطة واحدة 124 - 123 ليبتعد الفريق عن مباريات الاقصاء مرة جديدة مع العلم ان رقميا ما زالت متاحة لكنها اصبحت صعبة جدا . فيما عزز نادي لوس انجلوس كليبرز مركزه في المركز الثامن كاخر المتأهلين وحافظ بالتالي على حظوظه في التاهل الى النهائيات، بعد ان نجح في الفوز على بروكلين نتس بفترق 3 نقاط وبواقع 119 – 116.