نبدأ مع الرياضات الميكانيكية، حيث بسطت سيارتي مرسيدس سيطرتهما على السباق الاول من ​بطولة العالم للفورمولا 1​ الذي اقيم في استراليا على حلبة ملبورن، حيث نجح السائق الفنلندي فالتيري بوتاس في تسجيل اول انتصار له هذا الموسم بعد خطفه للمركز الاول مع انطلاقة السباق، ليحافظ على هذا المركز حتى نهاية السباق، في وقت احتل حامل لقب بطولة العالم الانكليزي ​لويس هاملتون​ المركز الثاني ، بينما فشل الالماني سيباسيتان فيتيل سائق سيارة فيراري في الحفاظ على المركز الثالث، بعد ان تفوق عليه سائق ريد بول الهولندي ماكس فرشتابن.

وفي كرة السلة، وضمن المرحلة 17 من بطولة لبنان لكرة السلة، نجح الرياضي في حسم ديربي بيروت محققاً الفوز على ​الحكمة​ بنتيجة 104-88 في المباراة التي اقيمت في المنارة.

وبالانتقال لكرة القدم،نجح نادي جنوى في الحاق الخسارة الاولى ليوفنتوس الايطالي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب لويجي فيراريس ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الكالتشيو.

في انكلترا، خطف ​نادي ليفربول​ صدارة الدوري الانكليزي الممتاز بعد تخطيه ​نادي فولهام​ العنيد بصعوبة وبنتيجة 2 - 1 لحساب الجولة 31 من البطولة المحلية.
كما افرزت قرعة نصف نهائي كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عن مواجهتين قويتين حيث سيتواجه ناديا و​ولفرهامبتون​ وواتفورد بينما يتواجه مان سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي مع برايتون.


محليا، وضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم، خيّم التعادل السلبي 0-0 على مباراة العهد و​التضامن صور​ التي جرت على ملعب بلدية صور يوم الأحد.

افريقيا، تأهل نادي الزمالك المصري إلى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كونفدرالية"، رغم تعادله سلبيا مع فريق نصر حسين داي الجزائري، كما بلغ فريق غورماهيا الكيني الدور ذاته.



على صعيد اخر، نجح ​المنتخب الياباني​ للكرة الشاطئية في احراز لقب ​بطولة آسيا للكرة الشاطئية​ لعام 2019 المقامة في ​تايلاند​، بعد فوزه على نظيره الاماراتي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 2-2 في المباراة النهائية على ملعب بالي هاي.

ونختم مع حدث اخير، حيث حلق لبنان مجدداً في منافسات اليومين الثاني والثالث للالعاب العالمية للاولمبياد الخاص "ابوظبي 2019"، حيث أضاف الى غلته خمس ذهبيات واربع فضيات، بالاضافة الى برونزية واحدة وبذلك ترتفع حصة لبنان الى ست ذهبيات واربع فضيات وثلاث برونزيات.