نبدأ الموجز الصباحي مع أهم الأخبار، حيث حقق مانشستر سيتي فوزا مثيرا على حساب ​سوانسي سيتي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم السبت في ربع نهائي مسابقة ​كأس الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم​. وإستطاع مانشستر سيتي أن يقلب تأخره من هدفين مقابل لاشيء في الشوط الأول، إلى فوز مثير في الشوط الثاني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بدوره، خرج مانشستر يونايتد من المسابقة بعد الخسارة على يد وولفرهامبتون 2-1.

وفي إسبانيا، عمّق أتلتيك بلباو من جراح ​أتلتيكو مدريد​ وألحق به الهزيمة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم السبت على ملعب سان ماميس، ضمن الجولة الـ27 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

أما في إيطاليا، مني روما بهزيمة مريرة أتت على يد مضيفه سبال بنتيجة هدفين مقابل هدف، وهي الخسارة الأولى في المباراة الثانية للمدرب كلاوديو رانييري على رأس الجهاز الفني للجيالوروسو.

وفي ألمانيا، و ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الالماني لكرة القدم، خطف نادي بوروسيا دورتموند فوزاً قاتلاً في المباراة التي جمعته امام مضيفه ​هيرتا برلين​، واقيمت المواجهة التي انتهت بواقع 3 - 2 على الملعب الاولمبي في برلين.

أفريقيا، نجح فريق الاهلي المصري من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن سحق ضيفه شبيبة الساروة الجزائري بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب برج العرب.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، نجح اللاعب السويسري روجيه ​فيدرر​ المصنف الرابع عالميا في التأهل إلى المباراة النهائية في منافسات فردي الرجال بـ بطولة إنديان ويلز للتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة. وجاء تأهل فيدرر مستفيدا من انسحاب منافسه الإسباني رافاييل ​نادال​ المصنف الثاني عالميا لتأثره بإصابة في الركبة.