ستكون الانظار متوجهة اليوم الى ملعب سانتياغو برنابيو، حيث سيستضيف ريال مديد فريق سلتا فيغو، في الاسبوع السابع والعشرين من الليغا، والحدث الأهم بكل تأكيد سيكون عودة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان الذي تولى مهمة تدريب الملكي خلفا لسانتياغو سولاري. في حين، سيحاول اتلتيكو مدريد تناسي جرحه الاوروبي بمواجهة اتلتيك بلباو.

وفي المانيا، اضاع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ فرصة الاقتراب من متصدري البوندسليغا الالمانية دورتموند وبايرن ميونيخ بعد ان اكتفى بالتعادل الايجابي 1 - 1 مع ضيفه فرايبورغ لحساب الجولة 26 من البطولة المحلية.

 

وفي ايطاليا، حقق نادي كالياري فوزا مهما له في الكالتشيو الايطالي على حساب ضيفه نادي فيورنتينا بنتيجة 3-1 ليضيف الفريق 3 نقاط الى رصيده في غاية الاهمية ضمن صراعه في الهروب من مناطق الخطر في البطولة المحلية.

ومنذ عودة المدرب القديم الجديد جارديم لقيادة نادي موناكو والفريق يحقق النتائج الايجابية الواحدة تلو الاخرى . واخر هذه النتائج عودته من ملعب بيير لو موروا معقل نادي ليل وصيف ترتيب الليغ 1 الحالي بفوز غال بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة 29 من الدوري الفرنسي. 

 

عربيا، تأهل فريق الوحدة إلى نهائي كأس الخليج العربي، بعد فوزه على بني ياس بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد آل نهيان. وهذه المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها فريق الوحدة والثالثة له في آخر 4 أعوام. ويلتقي الوحدة مع شباب الأهلي دبي في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

 

 

وفي كرة السلة، وفي افتتاح الجولة الـ 17 من بطولة لبنان لكرة السلة، تمكن نادي هوبس من خطف فوزاً صعباً ومهماً له في المباراة التي جمعته امام نظيره اطلس، وانتهت هذه المواجهة بواقع 87 – 73 وبفارق 14 نقطة. 

 

اما في كرة المضرب، فستكون المواجهة بين المايسترو السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافاييل نادال في نصف نهائي بطولة انديان ويلز لكرة المضرب مشتعلة بعد فوز السويسري على البولندي هوبرت هوركاش بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 4 و 6 - 4، فيما الاسباني حقق فوزا صعب على الروسي كارين خاشانوف بنتيجة 2-0 وبواقع 7-6(7-2)/7-6(7-2).

 

وفي الفورمولا واحد حل سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون في المركز الأول في التجارب التأهيلية لجائزة استراليا الكبرى التي تقام على حلبة البرت بارك في مدينة ملبورن والتي هي المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2019. وسجل هاميلتون أسرع وقت وهو 1:20:486 فيما حل في المركز الثاني زميل هاميلتون، فالتيري بوتاس بفارق 0.112 أعشار من الثانية، بينما حل في المركز الثالث سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل فارق 0.704 أعشار من الثانية.

أما سائق فريق رد بُل ماكس فرستابن فجاء في المركز الرابع وسائق فيراري شارل لوكلير في المركز الخامس

لمتابعة ترتيب التجارب التأهيليةاضغط هنا 

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- أعلن نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم غياب قائده لورينزو إنسيني لـ3 أسابيع متأثرا بالاصابة العضلية التي تعرض لها خلال تدريبات الاحماء قبل مواجهة سالزبورغ بالدوري الاوروبي لكرة القدم. 

- ذكرت شبكة "ESPN" أن النجم البرتغالي لفريق يوفنتوس كريستيانو رونالدو يعتبر حاليا الرياضي الاكثر شهرة على الكوكب، وفق ما أظهرته اللائحة التي نشرتها لاكثر مئة رياضي شهرة في العالم.

- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيتم اعتماد تقنية الفيديو "VAR" في بطولة كأس العالم للسيدات المنتظرة هذا العالم في فرنسا من السابع من حزيران حتى السابع من تموز.