تعرف على مواعيد مباريات الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبانبدأ مع أهم حدث لهذا اليوم حيث أقيمت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأسفرت القرعة عن مواجهة نارية وقمّة إنكليزية سوف تجمع بين مانشستر سيتي وتوتنهام، في حين، وقع يوفنتوس الإيطالي في مواجهة أياكس هولندي، وسيواجه ليفربول الإنكليزي نادي بورتو البرتغالي، أمام برشلونة الإسباني فوقع في مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي. الفائز من مباراة توتنهام ومانشستر سيتي سيواجه الفائز من مباراة أياكس ويوفنتوس والفائز من لقاء برشلونة ومانشستر يونايتد سيواجه الفائز من مباراة ليفربول وبورتو في الدور نصف النهائي.

وأقيمت كذلك قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة ​الدوري الأوروبي لكرة القدم​. وجاءت القرعة على الشكل التالي:
-أرسنال الإنكليزي - نابولي الإيطالي.
- فياريال الإسباني – فالنسيا الإسباني.
- بنفيكا البرتغالي – فرانكفورت الألماني.
- سلافيا براغ التشيكي – تشيلسي الإنكليزي.

على صعيد آخر، أوصى مجلس ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ "فيفا" من مدينة ميامي الاميركية بزيادة عدد منتخبات ​مونديال قطر 2022​ الى 48، على أن يتم الفصل في القرار يوم السادس من حزيران المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال رئيس الفيفا ​جياني إنفانتينو​ إن قرارا نهائيا بخصوص هذه الزيادة التي سترفع عدد المباريات من 64 إلى 80 ويتطلب ضرورة استقبال بلد مجاور لقطر لبعضها، سيتخذ خلال المؤتمر المنتظر في باريس.

كما اعلن فرناندو سانتوس، مدرب المنتخب البرتغالي عن القائمة المستدعاة للمشاركة في تصفيات بطولة اوروبا 2020. واستدعى سانتوس، خدمات نجم نادي يوفنتوس الايطالي، كريستيانو رونالدو الذي غاب عن تشكيلة سيلساو اوروبا في دوري الامم الاوروبية امام بولندا وايطاليا.

اشبيلية يطيح بمدريه بابلو ماشين​​​​​​​

بينما قرر نادي ​إشبيلية​ الإسباني إقالة مدربه بابلو ماشين، بعد الخروج يوم أمس الخميس من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم على يد سبارتا براغ التشيكي. وجاء خروج إشبيلية بعد الخسارة بنتيجة 3-2. وأعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم، عن تعيين الهولندي المخضرم هوب ستيفنز مدرباً للفريق حتى نهاية الموسم الحالي خلفاً لدومينيكو تيديسكو المقال.

عربيًا، أكدت تقارير صحفية أن المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك اقترب بقوة من تدريب ​المنتخب الإماراتي​ خلال الفترة المقبلة خلفا للإيطالي ألبرتو زاكيروني وانه سيصل إلى الإمارات خلال الأسبوع المقبل من أجل الاضطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالتعاقد قبل أن يوقعه رسميا.

​​​​​​​

محليًا، وفي إفتتاح منافسات الأسبوع التاسع عشر من بطولة لبنان لكرة القدم، حقّق نادي شباب الساحل فوزًا بغاية الأهمية على حساب الصفاء بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب فؤاد شهاب في جونيه.

وفي كرة السلة، قررت اللجنة الإدارية في ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​، في الجلسة الاخيرة التي عقدتها مساء الاربعاء 14 آذار الجاري، تنظيم دوري رديف لنوادي الدرجة الأولى للرجال بعد انتهاء الدوري العام المنتظم. على ان تحدد تاريخه لاحقا، وستقتصر المشاركة فيه على اللاعبين اللبنانيين دون 24 سنة، وعلى المدربين اللبنانيين دون سواهم.

لبنان يستهل مشواره بالالعاب العالمية للاولمبياد الخاص  بفوز لافت بكرة الطائرة على نظيره الروسي​​​​​​​

واستهل لبنان مشواره في دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بالعاصمة الاماراتية ابوظبي بصورة لافتة ومميزة، حيث فاز منتخب الكرة الطائرة باولى مبارياته على منتخب روسيا بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين الجمعة، وذلك بحضور السفير اللبناني في الامارات فؤاد شهاب دندن، الذي حرص على مواكبة ابطال لبنان بالمنافسات الى جانب مؤسس الاولمبياد الخاص بالمنطقة محمد ناصر ورئيس البعثة اللبنانية العميد محمد عبدوني.

متفرقات دولية ومحلية:

-تعرض لاعب نادي العهد جمال خليفة إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في تمارين منتخب لبنان الأولمبي، بحسب ما أعلن النادي عبر حسابه في فيس بوك.

-أعلنت إدارة نادي النجمة الرياضي تعيين لاعب النجمة السابق المدرب وسام عبدالله على رأس الجهاز الفني لفريق الناشئين بدلا من المدرب محمد ابراهيم.

​​​​​​​

-أصبحت شريكة لاعب يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو، ​جورجينا رودريغيز​، وجه جديد لشركة ملابس داخلية شهيرة تدعى يامامي Yamamay..وقد ظهرت رودريغيز، التي لديها طفلة من رونالدو، تدعى ألانا مارتينا، وهي ترتدي ملابس داخلية برتقالية كوجه إعلاني لعلامة الملابس الداخلية الإيطالية.

- كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إن المنظمة قررت إقامة نسخة موسعة جديدة لكأس العالم للأندية تتألف من 24 فريقاً اعتبارا من 2021، بدلا من 7 فرق يمثلون أبطال القارات الست، وبطل البلد المضيف.