انتهت المرحلة الخامسة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ بخسارة ​الشانفيل​ أمام ​بيروت​، فوز​الرياضي​ على ​المتحد​، فوز ​الهومنتمن​ على ​الحكمة​ وبيبلوس على أطلس بينما خلد فريق هوبس إلى الراحة.

صحيفة"السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

إسماعيل أحمد​ ( لاعب الرياضي ):

اللاعب المخضرم تألق بشكل كبير في المباراة أمام المتحد حيث قاد فريقه للفوز الصعب بعدما سجل 28 نقطة بينها ثلاثية حاسمة في آخر اللحظات بجانب التقاط متابعتين وتمرير كرتين حاسمتين لزملاءه.

إيلي رستم ( لاعب الهومنتمن ):

جناح الفريق البرتقالي قدم مباراة جيدة للغاية أمام الحكمة حيث ساعد فريقه للفوز بعدما سجل 16 نقطة فقط في 19 دقيقة لعبها فقط بجانب التقاط متابعتين وتمرير كرتين حاسمتين لزملاءه.

أجنبيا:

نيكولوس​ تشيتيشفيلي ( لاعب بيروت ):

لفت الأنظار بشكل كبير خلال المواجهة أمام الشانفيل والتي فاز بها بيروت. نيكولوس تألق بشكل كبير في الدفاع على لاعب ارتكاز الشانفيل ونجمه حامد هدادي بجانب التواجد هجوميا مع تسجيل 20 نقطة والتقاط 7 متابعات.

آرون نيلسن ( لاعب بيروت ):

لاعب الفريق الجبيلي قاد فريقه لإسقاط أطلس على أرضه وبين جمهوره بعدما قدم أداءا رفيعا للمستوى ليسجل 20 نقطة مع التقاط 17 متابعة عكست سيطرته التامة تحت السلة بجانب تمرير 3 كرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

ميودراغ بيريسيتش ( مدرب بيروت ):

تبدو لمسة المدرب الصربي واضحة على أداء فريق بيروت الذي لم يخسر لحد الآن في الدوري منذ قدومه لكن الأهم بأنه حقق ما اعتبره الكثيرون أمرا مستحيلا بعدما أسقط الشانفيل المدجج بالنجوم بعدما عرف كيف يغلق مفاتيح الخصم الهجومية بأسلوبه الدفاعي المميز مع استخراج الأفضل من جميع لاعبيه ليحقق في النهاية انتصارا كان مستحقا على الفريق المتني.